توتنهام وإيفرتون اليوم في الدوري الإنجليزي في معركة تحسين الترتيب

0 131

 

 

يحل اليوم فريق إيفرتون ضيفاً ثقيلاً على فريق توتنهام على ملعب «توتنهام هوتسبر» ضمن مباريات الجولة الـ28 من عمر الدوري الإنجليزي الممتاز، في مباراة لن تكون سهلة على الطرفين بكل المقاييس.

يدخل توتنهام محتلاً المركز السابع في جدول الترتيب، ويملك في جعبته 42 نقطة، ولا يوجد أمامه حل سوى الفوز في المباراة إذا ما أراد أن يرتقي في جدول الترتيب على أمل أن يلحق بأحد المقاعد المؤهلة إلى النسخة المقبلة من البطولات الأوروبية.

توتنهام لعب فقط 25 مباراة، بينما وست هام الذي يحتل المركز السادس يملك في جعبته 45 نقطة من 28 مباراة، ومانشستر يونايتد، الذي يحتل المركز الخامس المؤهل إلى الدوري الأوروبي يملك في جعبته 47 نقطة، أيضاً من 28 مباراة، أي أن الفوز في مباراة اليوم يجعله يقلص الفارق مع مانشستر يونايتد إلى 3 نقاط فقط، مع تبقي مباراتان مؤجلتان له.

آرسنال يحتل المركز الرابع، وهو أخر المراكز المؤهلة إلى دور أبطال أوروبا، برصيد 48 نقطة، لكن من 25 مباراة أيضاً، وتشيلسي يحتل المركز الثالث برصيد 53 نقطة من 26 مباراة، أي أن الصراع في النهاية قد يحتدم بين الثلاثي على أخر مقعدان مؤهلان إلى دوري الأبطال، بشرط أن يبدأ توتنهام بالفوز في مباراة اليوم.

وعلى الجانب الأخر، ففريق إيفرتون يقبع في منطقة الخطر، حيث يحتل المركز الـ17 في جدول الترتيب، برصيد 22 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن بيرنلي صاحب المركز الـ18، أخر المراكز الهابطة إلى القسم الثاني من الدوري الإنجليزي.

لكن وضعية إيفرتون أيضاً مريحة نسبياً، حيث أنه لعب فقط 24 مباراة، أي أنه مازال أمامه 4 مباريات، يبدأها بمباراة اليوم، والفوز في الـ4 مباريات تجعله يقفز قفزات كبيرة في جدول الترتيب، وربما تصل به إلى النصف الأول من الجدول.

الإدارة الفنية لفريق تشيلسي تسيطر على المباراة، حيث يقود توتنهام تدريبياً المدير الفني الإيطالي أنطونيو كونتي، المدير الفني الأسبق للبلوز والذي تولى مهمة تدريب توتنهام في ست مباريات سابقة، فاز فريقه منهم 4 مباريات وتعادل في مباراتين، بينما لم يخسر ولا مباراة، أما إيفرتون فيقوده الإنجليزي فرانك لامبارد، المدير الفني السابق للفريق اللندني، والذي قاد التوفيز حتى الآن في 4 مباريات، فاز منهم في إثنين وتعادل واحدة وخسر واحدة.

ويدخل توتنهام المباراة مفتقداً لخدمات أربعة من لاعبيه، حيث يغيب المدافع الشاب جافيت تانجانجا، ولاعب الوسط الشاب أيضاً أوليفر سكيب، لكن الضرر الأكبر على صفوف الفريق سيكون بغياب الثنائي المميز، لاعب الوسط الأوروجوياني رودريجو بينتانكور المنضم حديثاً من يوفنتوس الإيطالي، والمهاجم البرازيلي لوكاس مورا الذي يقدم اداءً مميزاً مع الفريق منذ انضمامه إليه قادماً من باريس سان جيرمان.

إيفرتون أيضاً يعاني من العديد من الغيابات المؤثرة، حيث يغيب عن صفوفه المدافع الكولومبي ياري مينا، ولاعب الوسط توم ديفيس، بالإضافة إلى لاعب الوسط المميز فابيان ديلف الذي يقدم أداءً جيداً منذ انضمامه إلى التوفيز قادماً من مانشستر سيتي، وصانع الألعاب الآيسلندي جيلفي سيجورسون الذي يغيب بسبب الإيقاف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق