تفوق أهلاوى على المريخ السودانى تسويقياً

0 141

فى لقاء لا يحتمل اى نتيجة سلبية للمارد الأحمر يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى فى أختبار صعب عندما تدق  الساعة عقاربها عند التاسعة من مساء اليوم السبت حيث يواجه المريخ السودانى في اللقاء المؤجل من الجولة الأولى للمجموعة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا بإستاد الأهلي وي السلام.

 

وحسب موقع ترانسفير ماركت العالمى تبلغ القيمة السوقية لفريق الأهلى 31.85 مليون يورو فيما تبلغ القيمة السوقية لفريق المريخ السودانى 2.18 مليون يورو.

 

“لا بديل عن الفوز” هو شعار النادى الأهلى قبل مواجهة المريخ السودانى من أجل ضمان تأهلة لدور الثمانية من بطولة دورى الأبطال والتى يحمل لقبها أخر نسختين حيث تكمن صعوبة اللقاء بعد الحصول على نقطة وحيدة من الجولة الأولى عندما واجه الهلال السودانى والخسارة المفاجأة من فريق صن داونز بهدف فى الدقائق الأخيرة من الجولة الثالثة السبت الماضى على استاد القاهرة.

 

ولو انتقلنا للفريق المنافس اليوم للأهلى وهو المريخ فسنجد حظوظه قوية للتأهل للدور الثمانية قوية بعد تحقيقة الفوز على مواطنه الهلال السودانى بهدفين لهدف وتحقيقة ثلاث نقاط مهمة فى الجولة الثانية على استاد الأهلى وى السلام الذى يستضيف مباريات المريخ لعدم تنفيذ إشتراطات الاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”.

 

ومن جانبه قال بيتسو موسيماني، المدير الفني للأهلي، إن مباراة المريخ التي تقام اليوم السبت والمؤجلة من الجولة الأولى بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا، في غاية الأهمية، لأنها تأتي بعد الخسارة أمام صن داونز.

 

أضاف بيتسو ” الفريق جاهز لمواجهة بطل السودان، هدفنا الفوز والحصول على النقاط الثلاث، لا بديل أمامنا سوى الفوز”.

 

أشار موسيماني في مؤتمر صحفي أقيم أمس الجمعة “سنواجه فريقًا قويًّا، قدم أداء جيدًا في البطولة وخلال مواجهته أمام صن داونز لم يستطع الأخير الفوز عليه”.

 

وأوضح المدير الفني للأهلي مشكلة يعاني منها فريقه، قائلا “نخلق فرصًا للتهديف وهو ما حدث أمام صن داونز، ولكن لا نستغلها مثلما يحدث في مبارياتنا ببطولة الدوري”.

تابع “يتبقى لنا ٤ مباريات في دور المجموعات بـ١٢ نقطة، نسعى للفوز بها جميعا”.

 

كشف بيتسو موسيماني “تحدثت مع اللاعبين وطالبتهم بضرورة استغلال الفرص لتسجيل الأهداف، لعدم تكرار ما حدث في مباراة صن داونز”.

 

وأكد المدير الفني أن الأهلي سبق أن واجه غيابات متعددة لأسباب متباينة، ضاربًا مثالًا ببطولة كأس العالم للأندية التي أقيمت مؤخرًا بالإمارات، مضيفا أن الغيابات لا يجب أن تكون عقبة في طريق الفريق وتحقيق طموحاته.

 

وأشار إلى أنه منذ أن تولى مهمة قيادة الأهلي والفريق يواجه ضغطا في المباريات والغيابات، وفي كأس العالم للأندية عانى الفريق من غياب اللاعبين الدوليين في بعض المباريات إلى جانب الإصابات.

 

وختم تصريحاته بأنه كان يأمل في عدم إقامة مباراة بيراميدز قبل مباراة صن داونز، خاصة أن الفريقين الأهلي وبيراميدز يمثلان مصر في بطولتي دوري أبطال إفريقيا والكونفدرالية.

على الجانب الأخر شدد الإنجليزي لي كلارك المدير الفني لفريق المريخ على صعوبة المباراة خاصة وانها أمام منافس قوى مثل الأهلى بطل أفريقيا وأكثر الأندية الحاصلة على لقب البطولة وهى 10 القاب .
وأشار كلارك فى المؤتمر الصحفى الذى أقيم أمس الجمعة ان المجموعة التى يقع فيها فريقه هى الأصعب ما بين المجموعات خاصة لوجود الأهلى وأيضا صن داونز الذى لديه تاريخ رائع على وصف قولة بجانب وجود منافسة المحلى فى الدورى السودانى وهو الهلال مؤكداً انه سيلعب بصورة دفاعية امام المارد الأحمر مثلما فعل فريق صن داونز مع الأهلى فى اللقاء الأخير بينهما .
على جانب أخر يدرس بيتسو موسيمانى المدير الفنى للأهلى الدفع بعناصر هجومية من بداية اللقاء امام المريخ السودانى حتى يضمن حسم اللقاء مبكراً وعدم الدخول فى حسبة ” برما “.

ومن المنتظر ان يبدأ موسيمانى بالتشكيلة التالية :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

 

خط الدفاع: محمد هاني وعلي معلول ومحمد عبد المنعم ورامي ربيعة.

 

خط الوسط: عمرو السولية وأليو ديانج وحمدي فتحي ومحمد مجدي أفشة «لويس ميكيسوني» وأحمد عبد القادر «بيرسي تاو».

 

خط الهجوم محمد شريف.

 

طاقم الحكام 

 

أعلن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم الكاف عن طاقم التحكيم لقاء الأهلى والمريخ السودانى والذى سيقوده طاقم تحكيم أنجولى بقيادة الحكم الدولي هيلدر مارتينيز، بمعاونة جيرسون إيميلون مساعدا أول، وموليدا مويس مساعدا ثان، فيما سيكون الجابوني إيريك أوتوجو منسقا للمباراة، والجزائري عبدالله جودة مراقبا للقاء، والسيراليوني محمد فري منسقا أمنيا للمباراة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق