تعرف علي موعد قرعة دوري أبطال أوروبا اليوم

0 132

تجري مساء اليوم فعاليات سحب قرعة دور الستة عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا لموسمها الحالي 2022/2021 والتي ستقام في مدينة “نيون” السويسرية داخل مقر الاتحاد الأوروبي.

ومن المقرر أن تبدأ فعاليات سحب القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة علي أن لا تشهد نتائجها مواجهات بين أندية التصنيفين الأول والثاني من حيث مباريات بين فرق من نفس البلد أو سبق وتواجدوا في نفس المجموعة في لقاءات دور المجموعات من أعرق الكؤوس الاوروبية.

وجاءت تصنيفات الاندية الستة عشر المتأهلة التصنيف الأول وهم أصحاب المراكز الاولي في دور المجموعات، والتصنيف الثاني لاصحاب المركز الثاني، كالتالي :

أندية التصنيف الأول

مانشستر سيتي الأنجليزى

ليفربول الأنجليزى

أياكس الهولندى

ريال مدريد الأسبانى

بايرن ميونخ الألمانى

مانشستر يونايتد الأنجليزى

ليل الفرنسي

يوفنتوس الأيطالى

أندية التصنيف الثاني

فياريال الأسبانى

أتلتيكو مدريد الأسبانى

إنتر ميلان الأيطالى

باريس سان جيرمان الفرنسي

سبورتنج لشبونة الرتغالى

تشيلسي الأنجليزى

بنفيكا البرتغالى

سالزبورج النمساوى

وسيتم إنطلاق أولى مباريات دور الستة عشر أيام 15 و16 و22 و23 فبراير (مباريات الذهاب) و8 و9 و15 و16 مارس 2022 (مباريات الإياب) وجميعها فى تمام العاشرة مساءً بتوقيت القاهرة.

وشهدت مباريات دور المجموعات غزارة تهديفية كبيرة حيث تم تسجيل 294 هدف ويعد العملاق البافاري بايرن ميونخ الألماني هو أكثر الاندية تسجيلاً بواقع 22 هدف ثم يليه نادي أياكس أمستردام الهولندي برصيد 20 هدف ثم يليه نادي مانشستر سيتي الإنجليزي برصيد 18 هدف.

ويتصدر ترتيب صدارة هدافي البطولة حتى الأن سيباستيان هالر لاعب أياكس أمستردام الهولندي برصيد 10 أهداف ثم يلاحقه الدولي البولندي لاعب بايرن ميونخ روبرت ليفاندوفسكي برصيد 9 أهداف.

و يتواجد الدولي المصري محمد صلاح لاعب ليفربول الإنجليزي في المركز الثالث برصيد 7 أهداف سجلها حتى الان.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق