تعادل سلبي بين مصر وتونس في شوط الركنيات

0 269

انتهى الشوط الأول من مباراة مصر وتونس بنصف نهائي كأس العرب بتعادل سلبي في ملعب 974 في قطر

الشوط الأول جاء متكافئا إلى حد كبير لكن عنوانه كان الضربات الركنية من الجانبين المصري والتونسي والتي لم تستغل أي منها، بعدما بلغت 8 ركنيات.

البداية جاءت مصرية من حيث السيطرة والاستحواذ، لكن بداية الخطورة كانت تونسية بركلة حرة باتجاه المرمى، وركنية نفذت بشكل جيد لكن لم تستغل.
نوع كيروش في حلول المنتخب المصري مستغلا انطلاق الجبهات لتشكيل خطورة على الدفاعات التونسية
خيم الحذر على بناء الهجمات من الجانبين، حيث كان هناك تأني نوعا ما في بناء الهجمة والتحضير خشية التمريرات المقطوعة التي تكلف كل منتخب الكثير.
بدأ منتخب تونس في السيطرة على الكرة نسبيا معتمدا على التمريرات الطولية والقطرية من فرجاني ساسي أو هنبعل المجبري للثنائي يوسف المساكني وسيف الدين الجزيري.
في الدقيقة 25 توقف اللعب بسبب إصابة مدافع تونس ياسين مرياح.


عادت السيطرة على الكرة لتونس من جديدة وبدأ الاعتماد على الكرات الطولية خلف الدفاع المصري لكن الكرة كانت تجد الشناوي متابعا مرة أخرى.
عاد مرياح للسقوط من جديد في الدقيقة 30 ولكن هذه المرة بدت الإصابة أقوى.
في الدقيقة 34 جاءت أول محاولة خطيرة لمنتخب مصر عبر تسديدة قوية من المتقدم أحمد حجازي بحدود منطقة جزاء تونسن حيث أطلق كرة قوية تصدى لها الحارس معز حسن على مرتين.
سدد المنتخب التونسي أيضا باتجاه مرمى لاشناوي في الدقيقة 38 لكنها وجدت حارس الأهلي بالمرصاد.
سقط مدافع تونس مرياح للمرة الثالثة، وبدأ المنذر الكبير مدرب نسور قرطاج في تجهيز البديل، حيث شارك محمد علي بن رمضان لاعب الوسط، بدلا من قلب الدفاع.
أهدر مروان حمدي أسهل فرص منتخب مصر من عرضية زيزو، جعلته منفردا بالمرمى، لكنه تباطأ في الكرة، ثم ظهرت راية التسلل ضد زيزو لتنهي الجدل في الدقيقة 42.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق