تشافي : ما يقلقني هو المشاركة في دوري أبطال أوروبا

0 114

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز، المدير الفني لنادي برشلونة، عن مدى جاهزية فريقه لمواجهة ريال سوسيداد، غدِ الخميس، ضمن مباريات الدوري الإسباني.

 

ومن المقرر أن يواجه النادي الكتالوني فريق ريال سوسيداد علي أرضه ملعب أنويتا يوم غداً الخميس في تمام الساعة التاسعة والنصف مساءاً بتوقيت القاهرة ضمن الأسبوع الثالث و الثلاثين من مسابقة الدوري الإسباني الممتاز.

 

وعندما سُئل عما يحدث للفريق في آخر مباراتين، علق تشافي، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة ريال سوسيداد: ” هذا الأمر يعتمد على المباراة، لعبنا ضد ليفانتي بشكل جيد جدًا، لكن ضد آينتراخت لم نكن بحالة جيدة، وقبل أيام أمام قادش كانت لدينا مشكلة ذهنية”.

 

وتابع” إنها كرة القدم وعاطفيتها، لدينا الآن حالات طوارئ مرة أخرى، كنا نأمل أن نلعب في الدوري بشكل أفضل وننافس حتى النهاية، ويبدو أن ذلك لن يكون ممكنًا”.

 

وبشأن إرتباط بيكيه بقضية فساد مالية، علق تشافي ” إنه أمر صعب للغاية، رأيي لن يغير أي شيء، بقدر ما أقول أن هناك شخصان متورطان، أعرف أن” روبياليس” جيد، إنه رجل نبيل، لقد جربته كلاعب كرة قدم، كان أحد قادة ليفانتي”.

 

وأستكمل قائلاً “روبياليس ساعدنا نحن لاعبين كرة القدم، لذا أنا واثق في صدق روبياليس، عليهم فقط أن يشرحوا أنفسهم، أما بيكيه أعتقد أن كلاهما يبحث عن مصلحة الغالبية العظمى، لكن كلاهما في موقعهما لا أحد بينهم يفعل أي شيء غير أخلاقي”.

 

وبسؤاله عن تأثر جيرارد بيكيه بالتسريبات الأخيرة، أجاب”هذا الأمر لم يزعجني، لقد ازعجني أنهم لا يركزون على عملهم أو لا يقدمون 00% في التدريب، لكن هذا هو بيكيه، لقد كنت زميله في الفريق لسنوات عديدة، وأعرف كيف سيدير تلك الأزمة، إنه جيرارد وأعرف ذلك جيدًا وليس لدي مشكلة معه”.

 

وحول نتائج الفريق السيئة مؤخرًا، علق تشافي” ما يقلقني فقط هو أنه يتعين علينا الدخول إلى دوري أبطال اوروبا، لكن لا يوجد أي شيء آخر يقلقني”.

 

وعن رد فعل اللاعبين قال تشافي” ليس لدي قيادة ديكتاتورية على الفريق، أعطيتهم بعض الاستفسارات وأعطوني أسباب، لقد رأوا ذلك في مقطع فيديو أننا بحاجة إلى المنافسة بشكل أفضل مما كنا عليه”.

 

وبالسؤال عن وضع بيدري، علق مدرب البارسا” البيانات تقول كل شيء، إنه لاعب حيوي للغاية، لذا فإصابته خسارة كبيرة لنا، مثل: أنسو فاتي وأراوخو وبيكيه، عندما لا يكونون هنا الفريق يعاني “.

 

وعن طريقة لعب الفريق قال تشافي ” قمنا بتغيير النظام، انتقلنا من 3-3-4 إلى 3-4-3، لم يكن فيران توريس مهاجمًا، لكنه لم يعد تغييرًا يائسًا لقد نجح ”

 

وعن معالجته للجانب الأيمن، قال تشافي” لعب ديست مباراة رائعة ضد قادش، وكان أداؤه جيد للغاية، لم يلعب داني ألفيس لأنه شعر بألم في كاحله، لذا طلبت منه أن يكون على القائمة إذا احتجناه في أي شيء”.

 

ويحتل برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة حصدها النادي الكتالوني بعدما خاض 31 مباراة حتى الان وتمكن من تحقيق الفوز في 17 مباراة وحسم التعادل نتيجة 9 لقاءات وتلقي الهزيمة في 5 مباريات أخرى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق