تشافي : فرانكفورت طردونا من الدوري الأوروبي

0 125

تحدث الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة، عن مدى جاهزية فريقه لمواجهة قادش، مساء غدِ الإثنين، في الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

 

ويستعد الفريق الكتالوني لمواجهة نظيره قادش، مساء غدِ الإثنين، في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة ضمن لقاءات الجولة الثانية والثلاثين من الليجا الإسبانية.

 

ويحتل فريق برشلونة المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 60 نقطة حصدها الفريق الكتالوني بعدما خاض 30 مباراة حتي الآن.

 

وقال تشافي عن توديع الدوري الأوروبي أمام فرانكفورت، على هامش المؤتمر الصحفي التقديمي لمواجهة قادش في الدوري قائلاً “إنه شعور صعب للغاية، لقد طردونا من الدوري الأوروبي الذي كنا نأمل في الفوز به والذهاب مباشرة إلى دوري أبطال أوروبا ولم ننجح”.

 

وتابع المدرب الإسباني “إنها ضربة قوية، لكن أتمنى أن نزيح هذا الشعور غدًا، كما هو الحال في جميع الألعاب تقريبًا باستثناء المباراة الأخيرة، لكن غدًا مباراة هامة ونحتاجها أكثر من أي وقت مضى “.

 

وبسؤاله عن معاناة لاعبيه من الإرهاق الجسدي وتأثيره على أدائهم مؤخرًا، علق تشافي”لا أعتقد أنه جانب مادي، لقد افتقرنا إلى أن نكون أكثر ذكاءًا وأكثر قدرة على المنافسة لوقف الهجمات المرتدة ضدنا”.

 

وعن وجود صعوبات ضد التعامل مع الدفاع الذي يعتمد على 5 لاعبين، أجاب” لا، ضد أوساسونا تمكنا من الفوز عليهم وهم يعتمدون على خمسة في الدفاع، لكن هذا الأمر يعتمد على أشياء كثيرة، إذا كنت فعالًا ستنجح في التفوق على الجميع “.

 

وبشأن تلقي برشلونة 55 هدفًا في 45 مباراة، قال” يمكننا التحسن من خلال التدريب ومشاهدة مقاطع الفيديو، لقد وضعنا خط دفاع عاليًا للغاية، وما زلنا نستقبل أهداف من الكرات الجانبية، على الرغم آخر 3 مباريات لم تستقبل شباكنا إلا القليل “.

 

وحول إذا خسر ريال مدريد اليوم ستكون هناك فرصة قوية لبرشلونة في الصراع على لقب الليجا، علق تشافي” نعم! لكن إذا لم نفز غدًا فلن نفوز أيضًا بالليجا، الهدف الأول حاليًا هو المشاركة في دوري أبطال اوروبا في الموسم المقبل، إذا كنا سننافس لاحقًا في الدوري سيكون هذا أفضل”.

 

وبسؤاله عن سبب خروج بيكيه من قائمة مباراة قادش، علق”لا يعاني من إصابة، لكنه شعر بإزعاج طال قليلًا وسنرى ما إذا كان يمكن أن يكون معنا يوم الخميس أم لا”.

 

وبشأن وضع بيدري، قال تشافي” إنه متأثر جدًا، إنها نكسة له وللجميع هنا، سنرى كيف يمكن التعامل معه، الأمر يعتمد على كيفية شفاءه، يجب أن يعود إيجابي كما كان”.

 

وأختتم تشافي تصريحاته بالحديث عن مدافعه الفرنسي لونجليه قائلاً” لاعب جيد جدًا، إنه قدوة، وذلك بسبب طريقة تدريببه وبسبب طريقة عمله داخل الملعب أيضًا”.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق