تحت رعاية خالد الغساني.. تدشين أولى محطات مهرجان أوْج الرياضة..بشاطئ السيب

0 205

 

دشن سعادة خالد بن سـالم الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب يوم الخميس أولى محطات مهرجان أوْج الرياضة وذلك بشاطئ السيب وسط مشاركات وفعاليات متنوعة ” رياضية وفنية وثقافية وترفيهية” وبحضور سعادة قاسم العامري عضو محلس الشورى بولاية السيب ويوسف الوهيبي نائب رئيس نادي السيب.

مهرجان أوْج الرياضة الذي يعتبر أول نموذج للمهرجانات الرياضية المتخصصة والتي ترتبط بالسياحة الرياضية وتهدف الى تنشيط الحركة الرياضية ودعم المؤسسات الصغيرة والمتوسطة وتطوير القطاع الرياضي والشبابي وتنمية المحافظات..وهو المهرجان الذي يلقى اهتمام من قبل وزارة الثقافة والرياضة والشباب ورؤية عُمان ٢٠٤٠ ووزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار ووزارة التراث والسياحة وبلدية مسقط .

 

 

وقد شهد سعادة خالد الغساني راعي المناسبة فعاليات مهرجان أوْج باستقبال حافل من فرقة الفنون الشعبية وبحضور عددا من الشخصيات الرياضية والرسمية حيث اطلع سعادته على ملعب أوْج الرياضة الذي تم بناءه خصيصا من قبل اللجنة المنظمة لمهرجان أوْج والذي يتسع ل (٣٥٠٠ متفرج ) وزود بملعب معشب صناعي بجوار البحر بشاطئ السيب.. والذي صمم بحيث يكون قابلا للفك والتركيب بشكل سريع بعد أن تم تركيبه في (٤٨ ساعة) .

وتضمن موقع المهرجان فعاليات متنوعة مابين المسرح الثقافي والفني ومابين الألعاب الترفيهية التي تضم ميدان للدراجات الرملية والألعاب البحرية بجوار ملاعب لكرة القدم الشاطئية وملاعب للكرة الطائرة ومطاعم ومواقع للشركات الراعية، ومهرجان للأكاديميات الكروية ومهرجان للطائرات الورقية وفعاليات رياضية متنوعة للأسرة .

 

* أساطير السيب

واقيمت خلال حفل الافتتاح مباراة التحدي بين نجوم واساطير نادي السيب على ملعب أوْج في مباراة استعراضية اتسمت بالحماس واللمسات الفنية من اللاعبين الذين ساهموا في تحقيق ثلاثية نادي السيب والفوز بكأس جلالة السلطان لكرة القدم في ثلاثة مواسم متتالية (٩٦ و٩٧ و٩٨).

واللاعبين الذين شاركوا في مباراة الاساطير هم الكابتن ناصر حمدان وعامر حمود وخالد المظفر وحسين حسن الملقب باللورد واحمد ثابت كابتن منتخبنا سابقا وناصر سليمان ويحيى درويش وعادل سليمان وناصر الاغبري وعبدالله الكاسبي واسعد مبارك وفي حراسة المرمى شهاب الهنائي ومحمد تعيب ومشرف الفريف مصعب الضامري.
انتهت المباراة بالتعادل (٢/٢) قبل أن يحسم فريق الكابتن ناصر حمدان المباراة لمصلحته بضربات الجزاء الترجيحية.

وقد شهد مراسم حفل افتتاح فعاليات ( أوْج الرياضة) تتويج الفرق الفائزة في مباراة الاساطير لنجوم نادي السيب وكذلك الفرق الفائزة في بطولة الكرة الطائرة وببطولة أوْج للأكاديميات الكروية والتي فازت به اكاديمية الموالح ٣-١ في فئة البراعم فيما فازت اكاديمية الموالح ١-صفر في فئة الناشئين .

 

 

* الغساني يشيد

وأبدى سعادة خالد الغساني مستشار وزارة الثقافة والرياضة والشباب سعادته بأن يرى ماتم التخطيط له منذ فترة ليست بقصيرة يتحقق على أرض الواقع رغم ان المشروع واجه بعض الصعوبات لعل أهمها انتشار فيروس كوفيد ١٩ والذي اجتاح العالم والتي عطلت الكثير من الأفكار التي كانت يخطط تنفيذها على الورق من قبل شركة زوايا المتخصصة في تنظيم الفعاليات الرياضية والتي نجحت في تحقيق العديد منها على أرض الواقع ليس اليوم وانما في العديد من المواقع وذلك بسب (التصميم والاصرار والجدية) التي تحلى بها فريق العمل هي التي جعلتنا نشاهد المهرجان يتحقق.

وقال سعادته بأنني على المستوى الشخصي سعيد جدا لاني أشهد تدشين هذه الفعالية والتي احتوت على جملة من النشاطات الرياضية والفرق الشعبية والترفيهية في أمسية رياضية جميلة وهذا ماكنا ندعوا اليه وجدير بأن يشجع من المؤسسة الرسمية.

 

 

* الوزارة ليست جهة علوية..

واكد سعادة خالد الغساني بأن في وزارة الثقافة والرياضة والشباب لسنا جهة علوية منعزلة عن الواقع انما نحن والاخرون شركاء بالتأكيد في تنفيذ كل مايمكن أن يخلق مثل هذه الاجواء التي سيستفيد منها الكثيرون علاوة على ما يجنيه الفرد من المشاركة فيها وهو الهدف الرئيسي والغاية في بقية الفعاليات وأن نرى ماخطط له قد تم تنفيذه بإذن الله تعالى.

وقال سعادة خالد الغساني بأنه منذ البداية كانت الوزارة وعلى رأسها صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق وزير الثقافة والرياضة والشباب كثيرا يعّول وينبغي أن نشاهد المهرجان على أرض الواقع وايمانا من القيادات بالوزارة بأن هناك شباب يعملون ومجتهدون هو الذي جعل هذة الوزارة أن تقف داعمه لمثل هذه الأنشطة من أي جهة تقدمها وتحقق الأهداف التي تسعى لها وزارة الثقافة والرياضة والشباب.

وتمنى سعادة خالد الغساني التوفيق لمهرجان أوْج الرياضة متمنيا أن يشاهد تظاهرة ثقافية رياضية ترفيهية تخدم الشباب في سلطنة عُمان.

 

 

* الشورى تشيد 

وأشاد سعادة قاسم العامري ممثل ولاية السيب بمجلس الشورى بمهرجان أوْج الرياضة الذي تم تدشين انطلاقته بولاية السيب والذي حقق حراكا رياضيا واجتماعيا وساهم في إضافة الانشطة للرياضيين وللمجتمع على حد سواء مشيدا باللجنة المنظمة للمهرجان التي قامت بكل التجهيزات والتحضيرات والترتيبات لانجاح انطلاق المهرجان الذي يقدم نموذجا رياضيا جديدا على مستوى السلطنة مشيرا الى أهمية مساندة مثل هذه الافكار التي تساهم في تنمية المجتمع .

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق