بمشاركة الأهلي..تعرف علي جوائز بطولة كأس العالم للأندية

0 261

ساعات قليلة تفصلنا عن إنطلاق النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس العالم للأندية 2021، والمحدد إقامتها هذا العام في دولة الإمارات.

ومن المقرر أن تقام فعاليات بطولة كأس العالم للأندية 2021 خلال الفترة من يوم غداً الموافق 3 وحتى 12 فبراير الجاري، حيث كان قد تم تأجيلها من أواخر العام الماضي بعد إنسحاب دولة اليابان من تنظيمها، حتى تمت الموافقة على إقامتها في الإمارات.

ويستهل النادي الأهلي مبارياته في كأس العالم للأندية 2022، يوم 5 فبراير القادم في تمام الساعة السادسة والنصف مساءً بتوقيت القاهرة بمواجهة صعبة ضد نادي مونتيري المكسيكي بطل أمريكا الشمالية، وهي المشاركة الخامسة للمارد الأحمر في تاريخه، وذلك في ستاد آل نهيان بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

وتعد النسخة الثامنة عشر من بطولة كأس العالم للأندية، نسخة إستثنائية، خاصة العرب بعد مشاركة ثلاث فرق عربية للمرة الأولى في تاريخ البطولة وهم الجزيرة الإماراتي مستضيف البطولة ثم الأهلي المصري بطل دوري أبطال أفريقيا ثم الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا.

كما يشارك في مونديال الأندية هذا العام كلا من أندية: تشيلسي الإنجليزي بطل دوري أبطال أوروبا ، بالميراس البرازيلي بطل كوبا ليبرتادوريس ، مونتيري المكسيكي بطل كونكاكاف ، بيراي الهايتي الذي يتواجد بدلًا من فريق أوكلاند سيتي النيوزيلندي الذي أنسحب من المشاركة في البطولة.

وتوج نادي بايرن ميونخ الألماني بطلًا للنسخة الماضية من بطولة كأس العالم للأندية في نسختها الأخيرة 2020، فيما حل في الوصافة نادي تيجريتس المكسيكي، وحصل النادي الأهلي المصري على برونزية الترتيب بعد وقوفه في المركز الثالث.

ويُجهز الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مجموعة من الجوائز المالية للأندية السبعة المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية في كل نسخة، تقديرًا لمشاركتهم البارزة في البطولة، كأبطال قاراتهم.

وجاءت قيمة الجوائز المالية للأندية المشاركة في كأس العالم للأندية كالتالي :

البطل: 5 مليون دولار.

صاحب المركز الثاني: 4 مليون دولار.

صاحب المركز الثالث: 2 مليون ونصف دولار.

صاحب المركز الرابع: 2 مليون دولار.

صاحب المركز الخامس: مليون ونصف دولار.

صاحب المركز السادس: مليون دولار.

صاحب المركز السابع: نصف مليون دولار.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق