بكامل نجومه.. الأهلي يودع كأس الرابطة بخسارة ثقيلة أمام سموحة

0 141

خسر فريق الأهلي فرصته في المنافسة على كأس رابطة الأندية بالخسارة أمام سموحة بثلاثية نظيفة، اليوم الخميس، على ملعب برج العرب بالإسكندرية.

سجل الأهداف محمد عبد العاطي وعبد الكبير الوادي “ثنائية” في الدقائق ٢٧ و٤٨ و٥٠.

رفع سموحة رصيده إلى ٧ نقاط في صدارة المجموعة الثانية، بينما تجمد رصيد الأهلي عند ٣ نقاط قبل جولة من نهاية الدور الأول، ويفقد فرصه تماما في التأهل لقبل النهائي.

استعاد الأهلي نجومه في التشكيل الأساسي، كما واصل مدربه بيتسو موسيماني تثبيت خطته ٣/٤/٣ مع تغيير مراكز بعض اللاعبين لتعويض النقص العددي.

عاد علي لطفي لحراسة عرين الأهلي أمامه الثلاثي رامي ربيعة وياسر إبراهيم ومحمد هاني أمامهم ارتكاز الوسط أفشة وأحمد عبد القادر بجوارهما طاهر طاهر يمينا ومحمود وحيد يسارا خلف ثلاثي الهجوم حسين الشحات وميكيسوني وبيرسي تاو.

سيطر الأهلي بلا فاعلية على مرمى الهاني سليمان لأكثر من سبب مثل وقوع لاعبيه في مصيدة التسلل أكثر من مرة، تباطؤ ميكيسوني في محاولتين خطيرتين، وتسديدات طائشة من أفشة والشحات وميكيسوني، وضعف بصمة جبهتي الملعب، ويقظة قلبي دفاع سموحة رجب نبيل وأحمد رمضان بيكهام والظهيرين محمد شكري في تضييق المساحات.

بل نجح الفريق السكندري بقيادة مدربه أحمد سامي في استغلال المرتدات، وتقدم بهدف سجله محمد عبد العاطي بعد تمريرة من صديق كالابا.

وكاد سموحة أن يسجل هدفا ثانيا من كرة أخطأ ياسر إبراهيم في ابعادها لترتطم بالقائم الأيمن.

كما أن رعونة عبد الكبير الوادي وكناريا وإيليا سيلا في المرتدات، حرمت سموحة من مضاعفة النتيجة.

لم يلتفت موسيماني ولاعبوه لخطورة منافسهم، ليسجل سموحة هدفين في اول خمس دقائق من الشوط الثاني بفضل تعاون مميز بين صديق كالابا وعبد الكبير الوادي.

أسرع مدرب الأهلي لتنشيط الصفوف أملا في تعديل النتيجة حيث أشرك وليد سليمان مكان ميكيسوني.

لم تتوقف الإثارة عند هذا الحد، بل أضاع جيروم فيليب فرصة تسجيل هدف رابع بالتسديد في الشباك من الخارج.

تحرك موسيماني مجددا بثلاثة تبديلات دفعة واحدة بإشراك أحمد أشرف وأحمد سيد غريب وزياد طارق مكان أفشة وبيرسي تاو والشحات ثم محمد أشرف مكان أحمد عبد القادر.

بقى الحال على ما هو عليه، سيطرة بدون فاعلية للأهلي، ومرتدات خطيرة من سموحة، آخرها تسديدة للبديل أبو بكر ليادي فوق العارضة.

في الدقائق الأخيرة سجل وليد سليمان هدفا برأسه، الغاه الحكم بسبب تسلل نجم الأهلي لينتهي اللقاء بفوز كبير ومستحق للفريق السكندري.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق