بعد إنضمام صلاح للفراعنة..تعرف علي المباريات التي سيغيب عنها الملك عن ليفربول

0 469

يستعد النجم المصري محمد صلاح هداف فريق ليفربول الإنجليزي للمشاركة مع المنتخب الوطني وخوض غمار بطولة كأس الأمم الأفريقية التي ستنطلق في الكاميرون يوم 9 يناير الموافق يوم الأحد القادم وتستمر حتي يوم 6 فبراير القادم .

 

ويتواجد منتخب مصر ضمن منتخبات المجموعة الرابعة بجانب كلاً من نيجيريا و السودان وغينيا بيساو .

وكانت أخر مباراة شارك فيها النجم المصري محمد صلاح مع ليفربول التي جمعت بينه الريدز و تشيلسي أول أمس الأحد أنتهت بنتيجة هدفين لكلاً منهما أحرز صلاح هدف في شباك البلوز خلال اللقاء .

ومن المقرر أن يغيب محمد صلاح عن مباريات الريدز أمام أرسنال في لقائي الذهاب و الأياب ضمن الدور نصف النهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين الإنجليزية ثم يغيب عن لقاء ليفربول أمام شروزبري ضمن بطولة كأس الإتحاد الإنجليزي.

أبرزهم صلاح وماني ومحرز..تعرف علي نجوم الدوري الإنجليزي المشاركين في الكان

 

كما يغيب نجمنا المصري محمد صلاح عن ليفربول في اللقاءات التالية من منافسات الدوري الإنجليزي التي ستجمع الريدز أمام برينتفورد يوم 16 يناير ضمن الجولة ال22 بالأضافة الي مباراة كريستال بالاس سوم 23 يناير ضمن الجولة الثالثة والعشرون، وفي حالة وصول المنتخب المصري الي مباراة نهائي كأس الأمم الأفريقية فذلك يعني غياب صلاح عن لقاء الريدز أمام فريق ليستر سيتي ضمن الجولة الرابعة والعشرين والمقرر لها يوم 2 فبراير، حيث سيقام نهائي البطولة الأفريقية يوم 6 فبراير .

بن ناصر و كوليبالي الأبرز ..تعرف علي اللاعبين المشاركين في الكان من الكاليتشو

 

ويتصدر محمد صلاح ترتيب صدارة هدافين الدوري الإنجليزي برصيد 16 هدف أحرزهم النجم المصري خلال 20 مباراة في البريميرليج.

 

والجدير بالذكر أن ليفربول يحتل المركز الثالث برصيد 42 نقطة بعدما خاض 20 مباراة حتي الأن في مسابقة الدوري الإنجليزي، حيث تمكن الريدز من تحقيق الفوز في 12 مباراة، فيما حسم التعادل نتيجة 6 مباريات، بينما تلقي الهزيمة في لقائين أيضاً.

وتعد تلك النسخة الثالثة والثلاثون من بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستضم 24 منتخب مقسمين علي ستة مجموعات بحيث يتواجد كل أربعة فرق في كل مجموعة .

ويتصدر المنتخب المصري سجل الأبطال الفائزين بالبطولة الإفريقية بعدما حقق اللقب 7 مرات ويليه المنتخب الكاميروني الذي حصل علي البطولة خمس مرات ثم يليه المنتخب الغاني الذي توج باللقب 4 مرات ويليه منتخب نيجيريا الذي أقتنص لقب البطولة الإفريقية ثلاثة مرات ثم يليهم كلا من المنتخب الجزائري و المنتخب الإيفواري ومنتخب الكونغو الديموقراطية الذين حصلوا علي اللقب مرتين خلال تاريخ البطولة .

أبرزهم بونو والزلزولي..تعرف علي اللاعبين المشاركين في الكان من الليجا

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا:

 

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا ، كاب فيردي

المجموعة الثانية: غينيا، السنغال، زيمبابوي، مالاوي

المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، جزر القمر، الجابون

المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو

المجموعة الخامسة: الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساحل العاج

المجموعة السادسة: مالي، تونس، موريتانيا، جامبيا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق