بالرغم من وجود أفشة.. جولة تكتيكية في عقل كيريوش بعد ضم كناريا بدلًا من السعيد!

0 127

 

قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر بقيادة  كارلوس كيروش ضم  محمد متولي “كناريا ” لاعب سموحة، لدخول معسكر الفراعنة استعدادًا لمواجهة الجابون في المباراة الأخيرة بدور المجموعات من تصفيات افريقيا المؤهلة لكأس العالم القادمة، بدلًا من عبدالله السعيد وذلك بعد التأكد من عدم قدرته في المشاركة بسبب الإصابة.

وسادت حالة من الجدل الشديد على مواقع التواصل الإجتماعي بعدما قرر المخضرم البرتغالي كارلوس كيروش ضم كناريا، على الرغم من تواجد محمد مجدي أفشة الذي يعلب في مركز صانع ألعاب بدلًا من عبدالله السعيد.

وفي هذا السياق.. يوضح لكم موقع “ملعبكم” الأسباب الفنية التي جعلت كيروش يضم كناريا بالرغم من وجود أفشة!.

جاء السبب في إستدعاء كناريا للمنتخب الوطني أن كيروش يعتمد على رسم تكتيكي بخطة 3-3-4، ووضع لاعبان من المركز رقم 8 في وسط الملعب، ومن خلفهم لاعب ارتكازي دفاعي رقم 6، لذلك يكمن السبب الرئيسي في إستدعاء كناريا بأنه يلعب في المركز رقم 8 أكثر من أنه صانع العاب صريح.

ويفكر كيروش على نفس طريقة موسيماني، حيث يرى توظيف محمد مجدي أفشة في مركز الجناح مثلما يلعب مع الأهلي حاليًا، وهذا ما قاله خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الجابون، حيث يرى أن توظيف أفشة بديلًا لمحمد صلاح هو الأفضل له، والإستفادة منه في ظل تأقه في هذا المركز مع النادي الأهلي.

ومن الممكن أن يكون إنضمام كناريا لمعسكر الفراعنة لمواجهة الجابون، هو تهيئة اللاعب نفسيًا وفنيًا، ليكون مؤهلًا لأفكار كيروش، والأعتماد عليه بصورة كبيرة بدلًا من عبدالله السعيد في قائمة الفراعنة لبطولة كأس العرب، في ظل إحتمالية عدم إنضمام لاعبي بيراميدز للمنتخب بسبب مباريات الكونفدرالية.

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق