خاص لملعبكم..المهندس الجندي صاحب الفضية الأوليمبية: بهذه الطريقة تغلبت على فارق الخبرة في السلاح والفروسية

0 285

حوار : طارق عيد

 

لطالما سمعنا كثيرا ان الوصول الى النجاح سهل ولكن الحفاظ عليه صعب حكمة جسدها على ارض الواقع البطل المصرى أحمد الجندى لاعب منتخب الفراعنة للخماسى الحديث الذى توج بالميدالية الفضية وكان على بعد 50 ثانية فقط من إقتناص الذهب فى اولمبياد طوكيو 2020، وتوج ايضا في عام 2018 بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية للشباب، والميدالية الذهبية ببطولة العالم للشباب، وذهبية بطولة العالم للناشئين؛ ليحقق بذلك ثلاثية تاريخية لم يسبقه إليها أحد في تاريخ اللعبة وبالرغم من كل ذلك لم يبلغ الجندى سوى 21 عام فقط .

التقى موقع ” ملعبكم ” بالبطل المصرى احمد الجندى للحديث عن بداية مشواره فى اللعبة وعن تتويجه بالميدالية الفضية فى الاولمبياد بطوكيو.

حدثنا كيف جاءت بدايتك مع الخماسي الحديث ؟

بدأت الخماسي الحديث منذ ان كان عمرى ست سنوات ثم حصلت على اول بطولة جمهورية لى عندما كان عمرى ثمانى سنوات، ثم شاركت بعد مدة طويلة فى اولمبياد الشباب عام 2018 وتمكنت من الحصول فيها على الميدالية الذهبية، حتى تمكنت من المشاركة فى اولمبياد طوكيو 2020 الماضية وحصلت فيها على الميدالية الفضية التى كانت تعتبر حلم قديم لى وتحقق.

هل واجهتك صعوبات خلال مسيرتك ؟

نعم واجهتنى العديد من الصعوبات ابرزها، اننى قبل اولمبياد الشباب عام 2018 كنت قد اجريت عملية غضروف فى الركبة قبل البطولة بشهر فقط، ولكن التأهيل جاء بشكل جيد وسريع وتمكنت من العودة سريعا حتى شاركت فى الاولمبياد وحصدت الذهب، بينما قبل اولبياد طوكيو2020 كانت الصعوبات هى الالعاب مثل السلاح والفروسية بسبب العمر لاننى كنت اصغر اللاعبين المشاركين خلال الاولمبياد فكانت تلك الالعاب تحتاج لخبرة كبيرة ولكن الحمدلله تمكنت من التفوق وحصدت الميدالية الفضية .

تلقيت العديد من التكريمات ابرزهم من الرئيس عبدالفتاح السيسي فهل يمثل ذلك ضغط عليك فيما بعد ؟

دائما ما اقول ان تلك التكريمات بأنواعها كانت معنوية او مادية تشكل ضغط نوعا ما ولكن من ناحية تقوم بعمل دعم و دافع لى لتحقيق إنجازات اكبر فيما بعد .

كيف جاءت استعداداتك لاولمبياد طوكيو 2020 ؟

استعديت بشكل جيد للاولمبياد حيث اننى استفدت كثيرا من السنة التى تأجلت بسببها الاولمبياد وكان نفعها اكثر من ضررها فقمت بالعمل والتدريب على العاب الخبرة وهى الفروسية والسلاح والحمدلله تكلل هذا المجهود بالنجاح فى النهاية وبأذن الله تكون الفضية التى حققتها ذهب فى الاولمبياد القادمة باريس 2024 .

كيف كنت توازن بين دراستك للهندسة والتمرين وحياتك الشخصية ؟

اكيد طبعا الامرفى غاية الصعوبة ولكن دراستي فى الاكاديمية البحرية يسرت الامر احيانا لى وقامت بتدعيمى بشكل كبير فكانوا يساعدونا على تحقيق التوازن بين الدراسة والتدريبات .

الشباب والاطفال اصبحوا يتخذوك بطل وقدوة هل توجه لهم رسالة ؟

اكيد احب ان اوجه لهم رسالة بأن يبذلوا ويقدموا كل ما لديهم طاقة وان يضعوا لانفسهم هدف ويتمكنوا من الوصول اليه وتحقيقه عن طريق تصنيف الاهداف الى صغيرة وكبيرة فلكى تصل لاهدافك الكبيرة عليك المرور وتحقيق الاهداف الصغيرة اولا ، وانصحهم بعدم الاستسلام والسير عشوائيا بل وضع هدف لتحقيقه.

البطل الاوليمبي أحمد الجندى مع محرر موقع ملعبكم
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق