المغرب تعبر إلى الدور المقبل بفوز مثير على جزر القمر

0 106

إنتهت منذ قليل على ملعب “أحمدو أهيدجو” المباراة التي جمعت المنتخبان العربيان المغرب وجزر القمر، ضمن مباريات الجولة الثانية لدور المجموعات عن المجموعة الثالثة، ببطولة كأس الأمم الأفريقية 2021 المقامة بالكاميرون، وتمكن أسود الأطلس بقيادة المدير الفني البوسني وحيد خليلوزيتش من الفوز بهدفين دون رد.

في الشوط الأول ظل التعادل السلبي سيد الموقف دون خطورة واضحة من الفريقان، لكن سرعان ما دخل أسود الأطلس في أجواء اللقاء، ففي الدقيقة 16 تمكن متوسط الميدان المغربي سليم أملاح من إحراز أول أهداف اللقاء بعد كرة عن طريق أشرف حكيمي وصلت إلى أيوب الكعبي بعد ارتباك دفاعي سددها قوية لترطتم بالدفاع وترد إلى أملاح الذي سدد الكرة بقوة داخل الشباك.

وبعد الهدف زادت الشراسة الهجومية للاعبي المغرب، ففي الدقيقة 37 كاد المدافع نايف أكرد أن ضيضف الهدف الثاني بعد أن لعبت ركنية من الجبهة اليمنى لتصل إلى نايف الذي سددها برأسه لكنها ارتطمت بالعارضة.

وفي الدقيقة 38 أضاف أيوب الكعبي مهاجم المغرب فرصة أخرى محققة لإضافة الهدف الثاني بعد أن راوغ سليم بن بوينة حارس جزر القمر لكن قام المدافع محمد يوسف في أخر لحظة قبل أن يضعها أيوب في المرمى.

في الشوط الثاني وتحديدًا الدقيقة 55 كاد سفيان بوفال أن يضيف الهدف الثاني بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء لكنها مرت بمحازاه القائم الأيمن لمرمى جزر القمر.

وفي الدقيقة 59 أضاف أيوب الكعبي مهاجم الأسود فرصة سهلة بغرابة شديدة بعد أن لعب أملاح كرة عرضية داخل منطقة ال6 ياردات لكنه وضعها برأسة بغرابة خارج الملعب.

في الدقيقة 75 أنقذ حارس جزر القمر فرصة خطيرة بعد أن سدد أشرف حكيمي كرة ثابتة نحو المرمى لكن أبعدها الحارس بكلتا يديه.

وفي الدقيقة 77 أضاع منتخب المغرب أكثر الفرص خطورة في المباراة بعد كرة عرضية من الطرف الأيسر وصلت إلى رأس نايف أكرد الذي سددها لكن تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى رومان سايس الذي سدد الكرة مرة أخرى تصدى لها حارس المرمى على مرتين.

وفي الدقيقة 82 إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء لصالح المغرب، بعد عرقلة زكريا أبو خلال من سليم بن بوينة حارس مرمى جزر القمر، لكن عاد بن بوينة ليثبت أنه رجل المباراة بعد أن تصدى لركلة الجزاء الذي سددها البديل يوسف النصيري.

وفي الدقيقة 89 حل البديل زكريا أبو خلال عقدة شباك منتخب جزر القمر بعد إنفراده التام بالمرمى ليضع على يسار سليم بن بوينة.

 

بهذه النتيجة إرتفع رصيد منتخب المغرب إلى 6 نقاط في صدارة المجموعة الثالثة، بينما ظل رصيد جزر القمر بلا نقاط في المركز الأخير.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق