المغرب تروض فهود الجابون بتعادل صعب يؤمن الصدارة

0 115

حافظ منتخب المغرب بصعوبة على صدارة مجموعته “الثالثة” بكأس الأمم الأفريقية، بعدما تعادل بنتيجة 2-2 مع نظيره الجابوني في الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات.

قدم منتخب المغرب شوط أول متواضع نسبياً، كانت فيه السيطرة لأسود أطلس أكبر ولكن دون خطورة، بينما كان فهود الجابون أكثر وصولا لمرمى منير المحمدي الحارس المغربي.

ولم يتأخر منتخب الجابون كثيرا في استغلال الأخطاء الدفاعية المغربية المتكررة، واستغل سقوط اللاعب سفيان شاكلا، لينفرد جيم أليفينا بالمرمى ويسجل في الدقيقة 21.

حاول أيوب الكعبي ويوسف النصيري تهديد مرمى أمونومي حارس الجابوني لكن الخطورة ظلت غائبة طيلة الـ 45 دقيقة الأولى.

في الشوط الثاني ظهر منتخب المغرب بوجه مغاير، ساهم في ذلك مشاركة سفيان بوفال لاعب أنجيه الفرنسي، الذي هدد مرمى الجابون في محاولات عديدة ومن إحداها حصل على ركلة جزاء وسجل منها هدف التعادل بالدقيقة 73.

رغم أفضلية المغرب لكن منتخب الجابون، ظل خطيرة في المرتدات خاصة عن طريق المتوهج بوبينزا، الذي استغل عرضية أرضية في الدقيقة 81 ليسدد من أمام المدافع نايف أجرد الذي اكتفى بالمشاهدة.

جاد الرد المغربي سريعا عن طريق المتألق أشرف حكيمي بهدف من ركلة حرة من مسافة بعيدة، بالدقيقة 83، لتسكن شباك الجابون مباشرة، وتعلن عن التعادل 2-2.

التعادل أمن صدارة الترتيب للمنتخب المغربي برصيد 7 نقاط، مقابل 5 للجابون المتأهل في الوصافة، بينما يودع البطولة منتخبا غانا وجزر القمر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق