الكفة تميل لصالح الاهلي في مواجهات صن دوانز

0 154

يدخل النادي الأهلي اليوم اختبار صعب عندما يواجه نظيره الجنوب أفريقي صن دوانز وذلك في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة علي إستاد القاهرة الدولي ضمن مواجهات الجولة الثالثة لمرحلة المجموعات لدوري أبطال افريقيا لكرة القدم  .

تاريخيا قبل هذه المواجهة تقابل الفريقين في عشر مواجهات سابقة في نفس البطولة كانت كفة الاهلي فيها هي الارجح حيث تفوق في خمس مواجهات فيما حقق صن دوانز الفوز مرة وحيدة بينما كان التعادل حاضر في أربع لقاءات .

اول مواجهة كانت بين الفريقين كانت في نهائي دوري أبطال أفريقيا عام 2001 وانتهت مباراة الذهاب بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في جنوب أفريقيا وفي مباراة الإياب فاز الأهلي بثلاثة أهداف في إستاد القاهرة وحقق لقب البطولة .

 

التقي الفريقيان عام 2007 في الدر الستة عشر حيث تعادل الفريقين ايجابيا بهدف لكلا منهما في مباراة الذهاب وفي مباراة العودة بالقاهرة فاز الأهلي بهدفين دون رد .

 

اما في عام 2019  تواجه الفريقيان في الدور الثمانية وحقق صن دوانز فوز كبير علي الأهلي بخمسة أهداف مقابل لاشئ في جنوب أفريقيا وفي العودة اكتفي الاهلي بالفوز بهدف مقابل لاشئ .

 

وفي عام 2020 تقابل الأهلي مع صن دوانز في الدور الثمانية وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لاشئ وفي مباراة العودة كان التعادل الأيجابي حاضر بهدف لكل فريق .

 

وفي عام 2021 كانت اخر اللقاءات حيث تقابل  الأهلي مع صن دوانز في الدور الثمانية وفاز الأهلي في مباراة الذهاب بهدفين مقابل لاشئ وفي مباراة العودة انتهت بالتعادل الأيجابي بهدف لكل فريق .

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق