الكاف يفرض غرامات على الجزائر وكوت ديفوار وتونس

0 133

أصدر الاتحاد الإفريقي بكرة القدم اليوم غرامات على عدة منتخبات، على خلفية مباريات كأس الأمم الإفريقية المقامة حاليًا في الكاميرون، في نسختها الثالثة والثلاثين.

وقررت لجنة الإنضباط بالاتحاد الإفريقي تغريم الاتحاد الإيفواري لكرة القدم مبلغ عشرة آلاف دولار، بعد أحداث شغب من جماهير كوت ديفوار عقب المباراة أمام المنتخب الجزائري بدور المجموعات الإسبوع الماضي، وتبعها إقتحام من بعض مشجعي الأفيال لداخل أرضية الملعب،  لكن منهم 5 آلاف دولار تُسدد في حال تكرار الواقعة مرة أخرى من قبل المشجعين.

كما قررت لجنة الإنضباط أيضًا تغريم الاتحاد الجزائري لكرة القدم، مبلغ خمسة آلاف دولار، بسبب إقتحام أحد مشجعي الجزائر لملعب “أومني سوبرت” خلال المباراة التي جمعت محاربي الصحراء مع كوت ديفوار.

وقررت لجنة الإنضباط أيضًا تغريم منذر الكبير، المدير الفني الوطني للمنتخب التونسي، مبلغ خمسة آلاف دولار، بعد أن دخل إلى أرض الملعب خلال المباراة التي جمعت منتخبه مع منتخب جامبيا الإسبوع الماضي بدور المجموعات، كما قررت اللجنة تغريم الحارس التونس يفاروق بن مصطفى مبلغ خمسة آلاف دولار، لإستخدامه كما وصفته اللجنة “لغة بذيئة” ضد حكم لقاء جامبيا.

ووجه الكاف تحذيرا إلى الاتحاد التونسي لكرة القدم، بضرورة الالتزام بمبادئ النزاهة والروح الرياضية والأخلاق.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق