القمة ١٢٣ تفوق حاسم للأهلي امام الزمالك في تاريخ مواجهات الغريمين

0 268

يستعد عشاق الساحرة المستديرة في الوطن العربي اجمع وداخل جمهورية مصر العربية بالاخص الي ديربي من نوع خاص سيجمع بين الغريمين التقليديين الأهلي والزمالك غدا الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساءا علي ستاد القاهرة الدولي ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدوري المصري الممتاز.

ويدخل كلا الفريقين المواجهة وعين كل فريق علي حصد الثلاث نقاط من تلك المواجهة التي تحمل طابع خاص لكلا الفريقين. واستطاع الأهلي ان يحقق الفوز في المواجهتين السابقتين في الدوري في الجولة الاولي امام الإسماعيلي بأربعة أهداف مقابل لا شئ ثم في الجولة الثانية حقق فوزا صعبا علي نظيره البنك الأهلي بهدف وحيد، بينما علي الجانب الاخر تمكن الزمالك من الفوز أيضا في كلا الجولتين حيث حقق الفوز في الجولة الاولي علي نظيره إنبي بهدفين نظيفين ثم تمكن تحقيق الفوز في الجولة الثانية امام نظيره طلائع الجيش بهدفين مقابل لا شئ.

ويعد كلاسيكو الأهلي والزمالك من أبرز المواجهات في العالم والوطن العربي حيث يتابعه كل محب وعاشق لكرة القدم. تاريخ مواجهات الغريمين تحمل القمة رقم ١٢٣ عنوان هل سيستمر الأهلي في السيطرة ام سيكتب الزمالك تاريخ جديدا من الانجازات حيث اقتنص الفارس الابيض لقب الدوري المحلي الموسم الماضي من غريمه الأهلي.

وخاض الفريقين حتى الآن ١٢٢ مواجهة جمعت بينهم في مسابقة الدوري المصري كانت الأفضلية في تحقيق الفوز للقلعة الحمراء بتحقيق الفوز في ٤٦ مباراة بينما حقق الزمالك الفوز في ٢٧ لقاء فيما حسم التعادل نتيجة ٤٩ لقاء جمع الغريمين. واستطاع الأهلي ان يتفوق من حيث عدد الاهداف المسجلة في مواجهات الكلاسيكو المصري حيث احرز ١٥٢ هدف في شباك الفارس الابيض، بينما تمكن الزمالك من تسجيل ١٠٥ هدف في شباك المارد الاحمر.

بينما علي الصعيد الإفريقي التقي الفريقين في بطولة دوري أبطال أفريقيا في ٩ مباريات تمكن الأهلي من تحقيق الفوز في ٦ لقاءات وحسم التعادل نتيجة ثلاثة لقاءات فيما لم يستطع الزمالك الفوز في اي لقاء أفريقي جمع بينهم.

وسجل الأهلي في شباك الزمالك ١٧ هدف بينما تمكن النادي الأبيض من تسجيل ٩ أهداف. وعلى صعيد كأس السوبر المصري التقي الغريمين في ٧ لقاءات تمكن المارد الاحمر من اقتناص الفوز في ٥ لقاءات بينما تمكن الزمالك من الفوز في لقائين عن طريق ركلات الجزاء بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل.

بينما علي صعيد كأس السوبر الإفريقي التقي الفريقين مرة واحدة فقط فاز بها الزمالك بعد تغلبه علي الأهلي بهدف نظيف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق