الطريق إلى البريمييرليج.. محطات تحسم صراع الـ6 نقاط بين السيتي وليفربول

0 126

ساهم السقوط المفاجئ لمانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز وحامل اللقب، امام توتنهام في الجولة الماضية من البريمييرليج في أن تشتعل المنافسة بالبطولة، بعدما حقق ليفربول أيضا فوزا مثيرا على نوريتش سيتي ليتقلص فارق النقاط بينهما.

فوز الليفر رفع رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثاني بفارق 6 نقاط عن مانشستر سيتي المتصدر، والذي لعب مباراة أكثر من الريدز.

وتنتظر كل منهما مواجهات شرسة تحسم صراع صدارة البريمييرليج، حيث سيتحدد على إثرها اتجاه كأس البريمييرليج ما بين ملعب الاتحاد أو أنفيلد أو حتى وجهة أخرى وإن بدت صعبة.

الصراع الثنائي بين ليفربول والسيتي والمكرر في السنوات الأخيرة يرصده موقع “ملعبكم” من خلال التقرير التالي الذي يستعرض المباريات المتبقية لكل منهما..

مباريات مانشستر سيتي ..

يلتقي السيتي مع إيفرتون يوم السبت المقبل، وهي مواجهة سهلة نظرياً لفريق المدرب بيب جوارديولا حتى وإن كانت على ملعب التوفيز، نظرا لوضعية إيفرتون هذا الموسم الذي لا يقدم مستويات كبيرة، لكن ما قد يصعب المباراة نسبية على الضيوف هو رغبة كتيبة المدرب لامبارد في الابتعاد عن شبح الهبوط.

ديربي مانشستر محطة هامة في صراع اللقب، ومواجهة أولى بين جوارديولا ومدرب اليونايتد، الألماني رالف رانجنيك، والذي تحسن معه الأداء والنتائج نسبياً.. المباراة تقام الأحد 6 مارس على ملعب الاتحاد.

في الرابع عشر من مارس يحل السيتي ضيفا على كريستال بالاس صاحب المركز الـ13 وهو فريق لم يعرف طعم الانتصار في آخر 6 مباريات حاليا بالبريمييرليج… ثم يستقبل السيتي برايتون يوم 19 من نفس الشهر علما بأن برايتون لديه 33 نقطة في المركز التاسع.

لقاء القمة

الصدام المرتقب سيكون يوم 9 أبريل بين السيتي وليفربول، وذلك بعدما يكون الفريق السماوي قد واجه بيرنلي يوم 2 أبريل، حيث يأتي الصدام مع كتيبة المدرب يورجن كلوب على ملعب الاتحاد الذي لم ينتصر عليه الريدز أمام أصحاب الأرض في الدوري الإنجليزي منذ 2015.

لاحقا يتقابل السيتي مع وولفرهامبتون، صاحب العروض القوية في الفترة الأخيرة يوم 16 أبريل، ثم يستقبل واتفورد يوم 23 من نفس الشهر، ويحل ضيفا على ليدز يونايتد يوم 30، وفي مايو يواجه نيوكاسل ووست هام وأستون فيلا، لكن المؤكد أن مواجهة السيتي والليفر سيكون لها دور كبير في تحديد شكل التحدي بالمواجهات المتبقية.

أما ليفربول فيبدأ رحلة تذليل الفارق وملاحقة السيتي، بمواجهة الأربعاء المقبل ضد ليدز يونايتد في أنفيلد، ثم وست هام على نفس الملعب يوم 5 مارس، ويحل ضيفا على برايتون يوم 12، ثم على أرسنال في الإمارات يوم 16.

ديربي إنجلترا

مواجهة أخرى صعبة تنتظر محمد صلاح وفريقه أمام ضيفه مانشستر يونايتد يوم 20 مارس المقبل علما بأن لقاء الدور الأول انتهى بخماسية تاريخية لليفر.

يتقابل ليفربول بعد ذلك مع واتفورد “2 أبريل”، ثم السيتين بعد ذلك يحل ضيفا على أستون فيلا ويستقبل غريمه المحلي إيفرتون، ويواجه نيوكاسل في نهاية أبريل.

ليفربول يستقبل توتنهام في مواجهة أخرى صعبة ثم يخرج للقاء ساوثهامبتون ويستقبل ولفرهامبتون أخيرا يوم 22 مايو.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق