السنغال تتخطى عقبة القروش بثنائية وتعبر إلى ربع النهائي

0 103

تمكن منتخب السنغال من خطف التأهل إلى دور الثمانية اليوم بالفوز بهدفين دون رد أمام الرأس الأخضر، في المباراة التي إحتضنها ملعب “كوي كونج” بمدينة بافوسام الكاميرونية، ضمن مباريات دور الستة عشر ببطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 المقامة بالكاميرون.

في الدقيقة الأولى من زمن المباراة، كشر منتخب السنغال عن أنيابه مبكرًا، بعد أن كاد النجم ساديو ماني يحرز أول أهداف المباراة بعد أ، إستلم الكرة داخل منطقة الجزاء ليسددها بباطن القدم لكن إرتدت من القائم الأيسر لمرمى الحارس فوزينها.

وفي الدقيقة 20 تبقى منتخب الرأس الأخضر ضربة قوية، بعد أن أشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء المباشرة في وجه اللاعب باتريك أندرادي، بالرجوع لتقنية الفيديو، بعد تدهل أندرادي العنيف على بابا جايي لاعب السنغال.

ورغم النقص العددي في صفوف الرأس الأخضر لم يستغل أسود التيرانجا ذلك، وإنتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي.

في الشوط الثاني إشتدت الأمور إثارة بعد أن أشهر حكم اللقاء في الدقيقة 57 بطاقة حمراء أخرى لمنتخب الرأس الأخضر، وهذه المرة لحارس المرمى فوزينها بعد أن منع ساديو ماني من أحراز هدف محقق خارج منطقة الجزاء.

وسرعان ما إستغل منتخب السنغال هذا النقص العددي في الدقيقة 65 عن طريق النجم ساديو ماني بعد أن إستلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية ارتطمت في العارضة وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 86 كاد جاميرو مونتيرو مهاجم الرأس الأخضر أن يحرز التعادل بعد أن إستلم الكرة داخل منطقة الجزاء لكنه لعب الكرة بكعب القدم بطريقة غريبة لتصل سهلة إلى ميندي حارس السنغال.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع أطلق لاعب السنغال أحمدو بابمبا ديانج رصاصة الرحمة في وجه منتخب الرأس الأخضر بإحرازه الهدف الثاني.

بهذا الفوز عبر منتخب السنغال إلى ربع النهائي، ليضرب موعدًا مع الفائز من مباراة مالي وغينيا الإستوائية والتي ستقام غدًا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق