الزمالك يلامس درع الدوري بفوزه على فاركو

0 113

اقترب الزمالك من معانقة درع الدوري للموسم الثاني تواليا وللمرة الرابعة عشر في تاريخه ، بفوزه على مضيفه فاركو بهدف نظيف ، اليوم الجمعة بملعب الاسكندرية ، ضمن منافسات المرحلة الحادية والثلاثين للدوري المصري لكرة القدم .
سجل هدف فوز الزمالك حسام عبد المجيد ( 8 ) رافعا رصيد فريقه الى 75 نقطة مبتعدا بصدارة الترتيب عن اقرب ملاحقيه بيراميدز الثاني برصيد 65 نقطة ، والاخير يلتقى لاحقا مع سموحة ، فيما تجمد رصيد فاركو عند 40 نقطة في المركز الثامن .
ضغط هجومي للزمالك اسفر عن هدف مبكر في الدقيقة ( 8 ) من عرضية احمد سيد “زيزو” حولها عبد المجيد رأسية على يمين محمد صبحي .
تخلى لاعبو فاركو عن تراجعهم الدفاعي وبادرو بالهجوم سعيا لإدراك التعادل ، وعلت راسية احمد شريف عارضة مرمى محمد عواد ( 12 ) ، ورد محمد اشرف ” روقا ” بتسديدة قوية من على حدود منطقة الجزاء ، سيطر عليها صبحي ( 20 ) .
مع مرور الوقت انحصر اللعب في وسط الملعب مع محاولات هجومية من كلا الفريقين ، افتقدت الفاعلية والخطورة على المرميين ، وسدد امام عاشور من على خدود منطقة الجزاء ( 51 ) سيطر عليها صبحي ، ورد محمود حماده بتسديدة مرت بجوار القائم الايسر لمرمى عواد ( 65 ) .
وجدد المقاولون العرب اماله في البقاء ببطولة الدوري الممتاز ، بعدما استعاد ذاكرة الانتصارات الغائبة منذ 5 مباريات ، بفوز عريض على مضيفه مصر المقاصة بثلاثية نظيفة ، بملعب الكلية الحربية .
سجل ثلاثية المقاولون النيجيري جون اوكولي ( 30 ) وامير عابد ( 40 و 66 ) .
بتلك النتيجة حقق المقاولون العرب فوزه الاول بقيادة مدربه الجديد شوقي غريب ، الذى تولى المسئولية خلفا للمستقيل محمد عوده لتراجع النتائج ، رافعا رصيده الى 29 نقطة في المركز تقدم بهم للمركز الخامس عشر ، فيما تجمد رصيد المقاصة الهابط لدوري الدرجة الثانية عند 15 نقطة تذيل بهم جدول الترتيب في المركز الثامن عشر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق