الزمالك والاهلي يفتتحان تاريخهما مع الكرة النسائية اليوم

0 1

 

تشهد الكرة المصرية اليوم حدثاً تاريخياً حيث يشارك قطبي الكرة المصرية لأول مرة في تاريخها في افتتاح دوري الكرة النسائية .. وهذا هو الموسم الاول الذي يلعب الناديان الكبيران بفريقين للسيدات في النشاط الكروي المصري .

 

فريق الزمالك للكرة النسائية
فريق الزمالك للكرة النسائية جي

 

دخل الناديان ..  الأهلي والزمالك، الكرة النسائية بسبب شروط الاتحاد الأفريقي، للحصول على رخصة الأندية المحترفة بضرورة تكوين فريق للسيدات

 

 

وتعتبر مباراة القمة هي المواجهة الأهم في مرحلة افتتاح النسخة 21 من الدوري الممتاز للكرة النسائية،

 

فريق الأهلي للكرة النسائية
فريق الأهلي للكرة النسائية

 

ويدخل الزمالك. صاحب الأرض  مباراة اليوم بقيادة المدرب عادل حسين، المدير الفني السابق للمقاولون العرب،

 

 

 

بينما يقود  الأهلي الفرنسي الفرنسي ديميتري ليبوف، الذي سبق له قيادة منتخب المغرب للناشئات والشابات.

 

 

تعاقد  الزمالك مع عدة صفقات خلال الميركاتو الصيفي، كان أبرزها ضم 6 لاعبين من صفوف فريق توت عنخ آمون بطل الدوري والكأس في النسخة الماضية، وعلى رأسهم آية إبراهيم التي من المتوقع أن ترتدي شارة قيادة سيدات الأبيض.وفي المقابل دعم الأهلي صفوفه بعدة صفقات أيضًا، من بينها الثنائي ندى خالد ونورا خالد لاعبتا فريق بيراميدز السابقتين.

 

 

 

يتنافس  في الدوري المصري  18 فريق في دوري الكرة النسائية، الذي يقام  من مجموعة واحدة، يتأهل أول 10 فرق لمرحلة المنافسة على اللقب، بينما تتنافس آخر 8 فرق على الهروب من الهبوط، حيث سيهبط فريقين إلى دوري الدرجة الثانية.

 

 

 

وتشهد منافسات اليوم أيضًا إقامة 6 مباريات آخرى كالتالي: توت عنخ آمون ضد المعادي واليخت، إنبي أمام دلفي، زد مع المصري، بيراميدز والاتحاد السكندري، اتحاد بسيون يواجه البنك الأهلي، ومودرن سبورت مع بالم هيلز.

 

 

 

 

 

تعاقد  الأهلي بشكل رسمي حتى الآن مع 22 صفقة، وهن: أمنية سمير قادمة من أبها السعودي، نادين غازي قائدة بيراميدز، منة طارق لاعبة الوحدة السعودي، أمل ناصر بعد انتهاء تعاقدها مع المعادي واليخت، سالي منصور لاعبة التقدم السعودي، المحترفة الأمريكية ميا لينيس داردن، وثريا أشرف لاعبة الأميرية.

 

 

 

هذا بجانب مها الدمرادش حارسة مرمى نادي جدة السعودي، مدافع متتخب صربيا لكرة القدم النسائية ألكسندرا جيورديفيتش، النيجيرية تشاريتي روبن مهاجمة بيليسيا كوينز النيجيري، إسراء السقا حارسة مرمى فيوتشر، نور إدريس لاعبة المعادي واليخت، ثنائي فريق دلفي رودينا عبد الرسول وحارسة مرمى الفريق السكندري وفاء ربيع.

بالإضافة لتصعيد شهد هشام للفريق الأول، وثلاث فلسطينيات هن سارة الكرد ونادين محمد وأحلام مصر، وثلاثي بيراميدز نورا خالد وندى خالد وحبيبة عمر، ولاعبة وادي دجلة حبيبة حافظ بيبو، وجنى محمود لاعبة أرمنا.

التشكيل الكامل لقطاع الكرةالنسائية بالأهلي: شادي محمد مديرًا لجهاز الكرة النسائية بالنادي، وحنان الزيني مدير القطاع الإداري وشريف سليم مسئول استعلام وقيد، ومحمود خشبة مسئولي مالي وشروق شيرين أرشيف الكتروني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق