الخيول تطيح بفهود الجابون خارج كأس الأمم في مباراة ماراثونية

0 144

إنتهت منذ قليل على ملعب “ليمبي أومني سبورت” بمدينة ليمبي الكاميرونية، مباراة بوركينا فاسو والجابون، في أولى مباريات دور الستة عشر، ببطولة كأس الأمم الافريقية 2021، و

في الشوط الأول إحتسب حكم اللقاء ركلة جزاء في الدقيقة 14 لصالح منتخب بوركينا فاسو بعدت تدخل قوي من سيدني أوبيسا لاعب الجابون على عيسى كابوري ظهير بوركينا داخل منطقة الجزاء، وسدد ركلة الجزاء بقوة المهاجم بيرتراند تراوري لكن لسوء حظه إرتطمت بالعارضة، ليضيع تراوري فرصة تسجيل الهدف الأول.

لكن سرعان ما إستطاع بيرتراند تراوري تعويض ركلة الجزاء الضائعة، بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 28 من هجمة مرتدة لصالح بوركينا فاسو ومن ثم تمريرة سحرية من دانجو واتارا إلى تراوري، ليخرج حارس مرمى الجابون من مرماه، لكن سدد لاعب أستون فيلا كرة أرضية من خارج منطقة الجزاء ارتطمت بالقائم الأيمن وسكنت الشباك.

وفي الدقيقة 42 ألغى حكم اللقاء هدف التعادل للمنتخب الجابوني عن طريق أرون بوبيندزا، بداعي تسلل اللاعب.

 

وفي شوط المباراة الثاني زاد مدافع الجابون سيدني أوبيسا من أوجاع فريقه بعد أن تحصل على الإمذار الثاني والبطاقة الحمراء في الدقيقة 67 بعد تدخله على لاعب بوركينا فاسو.

وفي الدقيقة 75 كاد بيرتراند تراوري أن ينهي كل شئ في اللقاء بعد أن إنفرد بالمرمى بعد مراوغته للدفاع لكن سددها وتصدى لها الحارس، وإرتدت مرة أخرى إلى زكريا سانوجو والذي سددها هو الآخر وتمكن منها حارس الجابون أمونومي للمرة الثانية.

وفي الدقيقة 80 أهدر منتخب بوركينا فرصة الهدف الثاني بغرابة بعد أن إنفرد بيرتراند تراوري بالمرمى مرة أخرى والذي أرسل كرة عرضية إلى زكريا سانوجو في ظل المرمى الخالي لكنها مرت منه بغرابة شديدة خارج الملعب.

وعندما ظن الجميع أن المباراة إنتهت لصالح بوركينا فاسو، تمكن منتخب الجابون من إحراز هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع، بعد أن لعبت كرة عرضية من ركلة ركنية داخل منطقة جزاء بوركينا فاسو والتي ارتطمت برأس أداما جويرا ليسجل الكرة في مرماه بالخطأ.

 

لتنتهي ال90 دقيقة بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف، ليحتكم الفريقان إلى الوقت الإضافي.

 

في الدقيقة الثانية عشر من الشوط الإضافي الأول أحرز عبدول فيصل تابسوبا مهاجم بوركينا فاسو هدف ثاني لمنتخبه، لكن ألغاه الحكم بداعي التسلل.

ظلت النتيجة على حالها في الشوطين الإضافيين الأول والتاني حتى أطلق الحكم صافرة النهاية ليحتكم الفريقان إلى ركلات الجزاء.

وسدد لاعبي المنتخبين أول ثلاث ركلات في المرمى بنجاح، لكن أضاع لاعب الجابون جويلور كانجا الركلة الرابعة لفريقه، لكن تبعه سعيدو سمبوري لاعب بوركينا وأضاعها هو الآخر، وظل الفريقان يلعبان ضربة وضربة حتى أضاع لاعب بوركينا لويد بالون الضربة التاسعة للجابون، وتمكن إسماعيلا من إحراز ركلة الجزاء وإهداء الفوز للخيول.

 

 

 

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق