الكاتب الصحفي الإماراتي محمد الجوكر يكتب :أمسية مع “بومكه”!!

0 227

من يزور ام الدنيا ولايزور النادي الاهلي القاهري كون لم يزر مصر العروبه اقول ذلك برغم انني زملكاوي فنحن نتفق بإن الاهلي يعتبر الهرم الرابع و احد رموز بيت العرب ليس مجرد ناد فقط وانما مؤسسة عملاقة منذ انشائه عام 1907 ونادي القرن يقفز بخطوات كبيرة من الصعب اللحاق به فقد فاز قبل ايام بجائزة محمد بن راشد للابداع الرياضي كأفضل مؤسسة عربية في النسخه ال11.

 

وقدم سمو الشيخ حمدان بن محمد. بن راشد ولي عهد دبي الحائزة للكابتن النجم محمود الخطيب الذي مازال محافظا لنجوميته فقد تدرب للحفاظ على لياقته في نادي الضباط بشرطة دبي واستقبله الفريق عبدالله المري قائد الشرطة والنجم النصراوي القديم حيث تذكرنا مع بيبو الزمن الجميل.

 

عندما لعب لأول مرة مع الجيل الذهبي في نفس هذ الشهر من عام 1974 بعدها انتقل عدد من تلك المجموعه للعب مع اندية دبي في بداية السبعينات ووجد حفاوة بالغه وودعه عبدالله ابراهيم رئيس جمعية الاعلام الرياضي في مطار دبي الدولي وهو احد اقطاب العميد وقد احتفلنا بالنجم المعتزل والذي يعتبر واحدا من اهم رؤساء الأنديه العربية خير احتفال.

 

هذه النجومية من الصعب ان يجدها اي لاعب اليوم الا اذا كان يتمتع بصفتين الاخلاقي والفني وهي متوفره. في “محمود ” وقبل ختام زيارتي القصيرة لقاهرة المعز حرصت على زيارة النادين في الفرعين الاول بالجيزه وبرفقة رفيق الدرب رفعت بحيري والتقيت بالدكتور الاستاذ سعد شلبي الذي لازمته زميلا في احد لجان مجلس الامناء في جائزة الابداع وهو شخصية اكاديمية جميله يرحب بك بابتسامه وتخرج معه بانطباع يبين القيم التي يتمتع بها الاهلاوية في ام الدنيا واتفقنا على مبادره تخص الوفاء.

 

وبالامس ذهبت مع الزميل عزالدين الكلاوي الى فرع النادي بمدينة نصر والحمدلله كان يوم خير وفوز حيث تا بعنا الفراعنه امام نيجيريا من داخل حديقة النادي الاجتماعي حيث تجمع الالاف من ابناء مصر بكافة فئاتهم يتابعون المنتخب الوطني ليقود محمد صلاح قائد المنتخب هدفا في الشوط الثاني، للفوز 1-صفر على غينيا بيساو بشق الأنفس في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بالكاميرون وسجل بو مكه، المرشح مع ليونيل ميسي وروبرتو ليفاندوفسكي لجائزة الاتحاد الدولي (الفيفا) لأفضل لاعب في العالم، مااردت آن أضيفه بان الانديه في مصر تتمتع باجواء اسرية اجتماعيه ويساهم كل من يريد دخول الاندية بمبالغ كبيره مثلا عضوية الاهلي القاهري الان اكثر من مليون جنيه لكي تحصل على بطاقة العضوية وخلال احتفال جائزة الابداع شاهدها 34 مليون متابع لقناة الاهلي !! والله من وراء القصد

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق