الأهلي يكتفي بانتصار مقلق أمام الرجاء البيضاوي

0 130

 

 

فاز الأهلي على ضيفه الرجاء البيضاوي بانتصار مقلق بنتيجة (2-1) مساء السبت على ملعب السلام، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أفريقيا.

سجل عمرو السولية وحسين الشحات هدفي الأهلي في الدقيقتين 13 و23، بينما سجل محمد زريدة هدف الرجاء الوحيد في الدقيقة +46.

أضاع الأهلي فوزا عريضا، وفرصة حسم بطاقة التأهل للدور قبل النهائي قبل مباراة الإياب بين الفريقين يوم الجمعة المقبل في الدار البيضاء.

باغت الأهلي ضيفه بهدفين في وقت مبكر للسولية من ركلة جزاء أقرتها تقنية الفيديو بوجود لمسة يد ضد اللاعب محمد المعكزي، وأضاف الشحات هدفا ثانيا بعد تمريرة متقنة من بيرسي تاو.

إلا أن رشيد الطاوسي مدرب الرجاء ولاعبيه نجوا بأعجوبة من خسارة ثقيلة بفضل تألق حارس المرمى، أنس الزنيتي، الذي زاد عن مرماه ببسالة.

تسابق محمد شريف وبيرسي تاو وأحمد عبد القادر في إهدار الفرص السهلة أمام المرمى، بينما أبعد محمد زريدة من على خط المرمى ضربة رأس للسولية.

وعكس سير اللقاء تماما، قلص “زريدة” الفارق بهدف سجله في الوقت بدل الضائع بعد عرضية من الظهير الأيمن عبد الإله مدكور.

لم يتغير السيناريو في الشوط الثاني، بل سنحت للأهلي فرصة ذهبية، حيث نال مروان هدهودي بطاقة حمراء في الدقيقة 60 نتيجة لمسة يد.

إلا أن عمرو السولية، أضاع ركلة الجزاء، حيث تصدى لها أنس الزنيتي، نجم المباراة.

ورغم مشاركة عدد من البدلاء مثل وليد سليمان وقفشة وطاهر محمد ومحمود وحيد، إلا أن الأهلي واصل إهدار الفرص السهلة حتى الثواني الأخيرة ولم يستغل النقص العددي للضيوف.

وبنفس سيناريو الشوط الأول، كاد الرجاء أن يوجه طعنة نافذة في قلب الأهلاوية، حيث أضاع أيوب شبود انفرادا تاما في الدقيقة 94 قبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق