الأهلي في السوبر .. 4 مسارح تزين عرش الأهلي

0 137

 

يتربع فريق الأهلي على عرش أكثر الأندية الفائزة بكأس السوبر الإفريقي، وذلك قبل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، يوم الأربعاء المقبل، على ملعب “أحمد بن علي” في العاصمة القطرية الدوحة.

توج الأهلي بكأس السوبر 7 مرات في تاريخه، بينما خسره في مناسبتين، لذا ستكون مواجهة الفريق المغربي هي الظهور العاشر للمارد الأحمر في البطولة التي يبلغ مجموع جوائزها المالية 175 ألف دولار بواقع 100 ألف دولار للبطل وباقي المبلغ للفريق الخاسر.

 

ويستعرض ملعبكم في هذا التقرير، الملاعب التي شهدت تربع الأهلي على عرش بطولة السوبر الإفريقي التي تجمع بين حامل لقب مسابقتي دوري الأبطال وكأس الكونفدرالية.
صعد نادي القرن العشرين في إفريقيا على منصات التتويج بكأس السوبر في أربعة ملاعب مختلفة، حيث كان لاستاد القاهرة نصيب الأسد.

 

ففي هذا الملعب العريق، فاز الأهلي بلقبه الأول في السوبر الإفريقي عام 2002 بالفوز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 4-1، وبعدها بأربعة أعوام تكرر الإنجاز أمام الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح، ثم فوزين على الصفاقسي التونسي بنتيجة 2-1 في نسخة 2009 ثم 3-2 في نسخة 2014.

 

أما الألقاب الثلاثة الأخرى، فقد حققها الأهلي في ملاعب أديس بابا الوطني عام 2007، حيث تفوق على النجم الساحلي التونسي بركلات الترجيح، وأقيم اللقاء حينها في العاصمة الإثيوبية، ضمن احتفالات الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بمرور 50 عاما على تأسيسه.

وفي 2013، صعد لاعبو الأهلي على منصة التتويج بكأس السوبر في ملعب “الجيش ببرج العرب” بالإسكندرية بعد الفوز على ليوبار الكونغولي بهدفين لهدف (2-1).

أما اللقب الأخير، فقد حققه الأهلي في 28 مايو الماضي بالفوز على نهضة بركان المغربي بثنائية دون رد (2-0) في مواجهة أقيمت على ملعب جاسم بن حمد في العاصمة القطرية الدوحة.
في المقابل، فقد الأهلي لقب السوبر في مناسبتين، الأولى عام 1994 بالخسارة أمام الزمالك بهدف (0-1) على ملعب “إف إن بي ستاديوم” في جوهانسبرج بجنوب إفريقيا.
وفي 2015 خسر أمام وفاق سطيف الجزائري بركلات الترجيح بعد انتهاء زمن المباراة بالتعادل (1-1) على ملعب مصطفى تشاكر في البليدة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق