الأهلي في السوبر .. “الحضري” قفاز من ذهب والشناوي حالة استثنائية

0 156

 

يُقال دائما أن “حارس المرمى” يمثل نصف الفريق في كرة القدم، وبالفعل أثبت عصام الحضري حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر السابق، ومدرب حراس مرمى المنتخب الحالي، ذلك خلال مسيرة تتويج المارد الأحمر بالسوبر الإفريقي.

ويستعرض ملعبكم في هذا التقرير، دور حراس مرمى الأهلي في صعود الفريق لمنصات التتويج بكأس السوبر الإفريقي سبع مرات، ليكون الفريق الأكثر تتويجا باللقب قبل مواجهة الرجاء البيضاوي المغربي، يوم الأربعاء المقبل، في نسخة العام الجاري، بالعاصمة القطرية الدوحة.
ساهم الحضري بشكل مباشر وقوي في تتويج الأهلي بكأس السوبر الإفريقي 3 مرات أعوام 2002 و2006 و2007.

وكان للحارس الدولي المعتزل، والذي لقب بـ”السد العالي”، دور بارز في هذه المناسبات الثلاث، ففي التتويج الأول للأهلي باللقب فاز على كايزر تشيفز الجنوب إفريقي بنتيجة 4-1 في ستاد القاهرة.

والمثير أن “الحضري” سجل أحد أهداف الأهلي الأربعة بركلة حرة سددها من مسافة بعيدة، ارتطمت بالعارضة وجسد الحارس قبل أن تدخل المرمى، ليصبح حارس مرمى الأهلي حينها حديث العالم، وفقا لما ذكرته مجلة النادي في العدد الخاص بعد التتويج.

وفي 2006، توج الأهلي بلقبه الثاني متفوقا على الجيش الملكي المغربي بركلات الترجيح، حيث نجح عصام الحضري في التصدي لركلتين، وكرر “عصام” نفس السيناريو في مباراة 2007 بين الأهلي والنجم الساحلي، الذي أقيم في أديس أبابا بمناسبة احتفال الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” بمرور 50 عاما على تأسيسه.

بخلاف عصام الحضري، فقد دون ثلاثة حراس مرمى أسمائهم في سجلات التاريخ، حيث كان أمير عبد الحميد حاميا لعرين الأهلي في الفوز على الصفاقسي التونسي بنتيجة 2-1 في نسخة 2009.
بينما شارك شريف إكرامي في تتويج الأهلي بلقبين للسوبر الإفريقي بمشاركته في الفوز على ليوبار الكونغولي 2-1 في نسخة 2013 والصفاقسي التونسي بنتيجة 3-2 في نسخة 2014.
أما النسخة الأخيرة التي أقيمت في 28 مايو الماضي، فقد كان محمد الشناوي حارسا لمرمى الأهلي في الفوز على نهضة بركان بهدفين دون رد، بل انفرد “الشناوي” برقم مميز بكونه الحارس الوحيد للأهلي الذي لم تهتز شباكه طوال 9 مباريات في السوبر الإفريقي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق