الأخضر السعودي عينه على التأهل للمونديال ضد الصين الليلة

0 138

يستعد منتخب السعودية لمواجهة قوية لا يوجد فيها إحتمال للخطأ عندما يلاقي نظيره منتخب الصين، مساء اليوم الخميس، في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة، في المباراة التي ستقام بمدينة الشارقة ضمن منافسات الجولة التاسعة، من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2022 التي ستقام في قطر أواخر العام الجاري.

 

ويدخل الأخضر السعودي المباراة وعينه علي تأمين صدارته للمجموعة، حيث يحتل المركز الأول في ترتيب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية، برصيد 19 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن اليابان التي تمتلك 18 نقطة بينما في المركز الثالث منتخب أستراليا برصيد 15 نقطة، فيما يقع المنتخب الصيني في المركز الخامس برصيد 5 نقاط.

 

والجدير بالذكر أن المنتخب السعودي بحاجة فقط إلى الفوز لضمان التأهل المباشر لنهائيات بطولة كأس العالم أو سقوط منتخب أستراليا، في مباراة اليابان، التي ستقام في نفس الجولة.

 

وسبق أن تأهل الأخضر السعودي إلى المونديال في خمس مناسبات أعوام 1994 ، 1998 ، 2002 ، 2006 ، 2018، وتعد أفضل مشاركة بالنسبة للمنتخب السعودي هي مشاركته في نسخة عام 1994 عندما تأهل إلى الدور ثمن نهائي.

 

وكانت قد إنتهت مباراة الذهاب بفوز المنتخب السعودي بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي جمعت بينهم علي ملعب الجوهرة المشعة في شهر ديسمبر من العام الماضي.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق