اختتام بطولة الشطرنج السريع بفلسطين فى ذكرى الراحل موسى سابا

0 225

انتهت فعاليات بطولة المناضل الفلسطيني الكبير “موسى عيسى سابا” السادسة للشطرنج السريع، على أرض جمعية الشبان المسيحية وسط مدينة غزة، وتحت إشراف الاتحاد الفلسطيني للشطرنج بالتعاون مع معهد كنعان التنموي.

 

وافتتح البطولة كلٌ من “عيسى موسى سابا” نجل المناضل الكبير الذي تُخلَّد ذكراهُ سنويًّا عبر هذه الفعالية الرياضية إلى جانب أعضاء الاتحاد “شريف ضاهر” نائب الرئيس والعضو “الحسن ياسين” والعضو النسائي “نيللي المصري” وسط الضيافة المميزة من الجمعية.

وشهدت البطولة مشاركة نخبة لاعبي غزة يتقدمهم المصنفون دوليًا وحتى بعض المدربين وقدامى اللاعبين، بالإضافة إلى مجموعة من الأشبال والزهرات الصغار بعُمر 6 سنوات فقط في سابقة مميزة جدًا وهم يمثلون أكاديمية الوحدة للشطرنج.

وأدار البطولة طاقم تحكيم فلسطيني مكون من الحكم “عاطف أبو زيد” رئيس لجنة الحكام في المحافظات الجنوبية، والمستشار “كمال الجرو”، و “مازن أبو جبل”، وبإشراف الحكم الدولي الفلسطيني “هاني طليب” من المحافظات الشمالية، و المهندس “محمد عاشور” حكمًا فنيًا.

وتقام البطولة كل عام بإسمه تأكيدا على الدور الريادي الذي قام به المناضل موسى عيسى سابا في مجال الحركة الرياضية ، إسنادًا ودعمًا لدوره الكبير في مجال رعاية و نشر ومساندة أنشطة واحدة من أشهر الألعاب الذهنية في العالم “لعبة الشطرنج”

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق