أفريقيا في “ملعبكم”..للمرة الثانية له في تاريخه المنتخب الموريتاني في الكان

0 163

كل عامين يجتمع أفضل نجوم كرة القدم في القارة السمراء لدخول دارة منافسات تحمل أسماء المنتخبات الأفريقية مدججة بأبرز النجوم الذين يتألقون في الأندية الأوروبية ..ومنهم المحليين الذين تشجعهم الجماهير في الدوريات المحلية .
البطولة الأفريقية التي انطلقت عام 1957 تسجل من العاصمة الكاميرونية ياوندي رقم 33 في تاريخها .
واجهت هذه البطولة تيارات شديدة منها من هو من داخل البلد المضيف التي لم تكن على أتم استعداد لاستضافة بطولة بهذه الأهمية..ولكن في النهاية كانت هناك إرادة سياسية قوية لأن تكون الكاميرون جاهزة لاستقبال نجوم الكرة الأفريقية وهناك صعوبات من خارج القارة تمثلت في محاولات الأندية الأوروبية تعطيل البطولة والمطالبة باقامتها كل 4 سنوات
إلا أن النجم الكاميروني العالمي صموئيل إيتو الذي تولى رئاسة اتحاد الكرة في بلاده ..خرج بتصريحات قوية ضد هذه الأفكار الأوروبية

هناك 24 منتخب ستجتمع في منافسات شرسة للفوز باللقب الذي يحمله لقبه منتخب الجزائر محاربو الصحراء وهو من اقوى المرشحين .
أما منتخب مصر فإنه الأعلى رصيد في مرات الفوز بالكأس ( 7مرات )
ولعل جمهور الفراعنة يتطلع لعودة تألق فريقه الذي يضم أحد أفضل نجوم العالم وهو الأسطورة محمد صلاح مهاجم نادي ليفربول الإنجليزي .
موقع وقناة ملعبكم تنقلكم إلي قلب المونديال الإفريقي ..تضع بين يديك كل المعلومات عن البطولة ونجومها وانجازات منتخباتها ..
ما عليك إلا أن تكون معنا في ملعبكم لتعيش مع نجوم القارة السمراء في كأس الأمم الأفريقية لحظة بلحظة .. ونستعرض معكم ولكم كل ما يتعلق بالبطولة من خلال مجموعة تقارير قام على إعدادها فريق عمل ملعبكم المحترف .
ننتظركم في ملعبكم كل لحظة .

منتخب موريتانيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية

تأسس الاتحاد الموريتاني لكرة القدم والمنتخب الأول عام 1961، قبل أن ينضم بشكل رسمي للاتحاد الإفريقي بعدها بسبعة أعوام، إلا أنه على مدار النصف قرن الماضي لم يتمكن المرابطون من المشاركة في “الكان” سوي مرة وحيدة.

يشارك منتخب موريتانيا للمرة الثانية له في بطولة كأس الأمم الأفريقية، بعدما تواجد المرابطون في النسخة الماضية من البطولة الإفريقية عام 2019 التي أقيمت في مصر حيث تواجدوا ضمن المجموعة التي ضمت كلاً من منتخبات مالي و تونس و أنجولا، ولكن لم يتمكن المنتخب الموريتاني من الصعود للأدوار النهائية بعد إحتلاله المركز الأخير في المجموعة بعدما حقق التعادل في لقائين وتلقي هزيمة وحيدة .

مدرب موريتانيا : الفرنسي ديديه جوميز داروسا 

مدرب موريتانيا الفرنسي ديديه جوميز داروسا

تولي الفرنسي داروسا تدريب منتخب المرابطون يوم 18 نوفمبر من العام الماضي وخاض مع المنتخب الموريتاني خمسة لقاءات حتي الأن تمكن من تحقيق الفوز في في مباراة وحيدة، فيما تعادل في لقائين وتلقي الهزيمة في أثنين أخرين.

 

قائمة منتخب موريتانيا في كأس الأمم الأفريقية

منتخب موريتانيا

حراس المرمى: بابكر ديوب (نادي نواذيبو الموريتاني) ، مباكي ندياي (ملوك نواكشوط ، موريتانيا) ، محمد المختار (جمعية الدوان الموريتانية).

المدافعون: عبد الباء (الأهلي الليبي) ، ديادي ديارا (جول ، فرنسا) ، الحسن حبيب (الزوراء ، العراق) ، هارونا أبو دمبا (لاعب حر) ، سليمان كراموكو (نانسي ، فرنسا) ، علي عبيد (فالنسيان ، فرنسا) ، حسين عبد الرحمن (رويال فرانكس بورين ، بلجيكا) ، عبد القادر ثيام (بولوني الأمريكي ، فرنسا).

لاعبو الوسط: محمد ديلاه يالي (لاعب حر) ، جوسوما فوفانا (كلوج ، رومانيا) ، إبراهيما كوليبالي (لومان ، فرنسا) ، خاسى كامارا (شمال شرق يونايتد ، الهند) ، مايك موسى ندياي (جول ، فرنسا) ، يعقوب سيدي عثمان (فيتا، الكونغو ) ، محسن بوده (نواذيبو ، موريتانيا) ، عبد الله محمود (إيسترا، كرواتيا)، محمد سويد (نواذيبو ، موريتانيا) ، بيات ليكويري (دواني، موريتانيا)

المهاجمون: أبو بكر كامارا (أريس ثيسالونيكي ، اليونان) ، همية تانجي (إف سي نواذيبو ، موريتانيا) ، عمر كامارا (بيروي ستارا زاجورا ، بلغاريا) ، أداما با (نهضة بركان ، المغرب) ، سليمان دوكارا (جيرسونسبور كولوبو ، تركيا) ، إدريسا تيام (أساك كونكورد ، موريتانيا) ، باب ابنو با (لوهافر ، فرنسا).

مجموعة موريتانيا في بطولة كأس الأمم الأفريقية

يُذكر أن المنتخب الموريتاني يتواجد فى المجموعة السادسة فى دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية، والتى تضم أيضًا منتخبات تونس و مالي و جامبيا .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق