أخيراً .. مجلس إدارة اتحاد الكرة المنتخب 5 يناير 2022

0 169

 

تتسارع الخطوات نحو انتخاب مجلس إدارة جديد لاتحاد الكرة بعد أكثر من عامين من عدم وجود مجلس منتخب .

تم الاستقرار على أن يكون يوم 5 يناير المقبل موعداً لإنعقاد الجمعية العمومية للاتحاد وذلك بعد أن استقرت على تعديلات على لائحة النظام الأساسي واقرها الاتحاد الدولي الفيفا مؤخراً واعتمدت وزارة الشباب والرياضة الموعد المحدد من جانب لجنة إدارة الاتحاد.

سيعلن المهندس أحمد مجاهد رئيس اللجنة المؤقته موعد فتح باب الترشح للأنتخابات بعد مباراة مصر مع الأردن وسيعود بعد اللقاء مباشرة من الدوحة ليعلن كافة تفاصيل الإجراءات .

وكان أتحاد الكرة قد عاش في ظل إدارة مؤقته منذ استقال مجلس الإدارة الذي كان يرأسه المهندس هاني أبوريدة عقب الأخفاق الشديد الذي تعرض له المنتخب الوطني في كأس الأمم الأفريقية التي أقيمت في مصر عام 2019 .

وتم تعيين لجنة مؤقتة من جانب الأتحاد الدولي الفيفا برئاسة عمرو الجنايني وكانت تضم خمسة أشخاص بما فيهم الرئيس وكانت تضم الدكتور جمال محمد علي والدكتورة سحر عبد الحق والدكتور أحمد عبد الله ومحمد فضل .. وبعد أن انتهت مدتها والمد لها قرر الفيفا تعيين لجنة ثلاثية . أطلق عليها أسم لجنة التطبيع .. وضمت مجاهد وأحمد حسام عوض ومحمد الشواربي .

وكانت هذه اللجنة قد واجهت أجتماعيين للجمعية العمومية الطارئة التي دعت عليها بعض الأندية منها أجتماع ضم 52 نادي ووضعت تعديلات على لائحة النظام الأساسي التي سيجرى عليها الأنتخابات .. ورفضها الفيفا .. ولكن الجمعية العمومية تكتلت مرة أخرى ولكن هذه المرة ب110 نادي من أجمالي 149 .. وقررت بعض التعديلات واجبرت على أن يرسلها للأتحاد الدولي منها .

أن لايجوز لمن أمضى دورتين أنتخابيتين سواء متصلين أو منفصلتين الترشح في الدورة المقبلة .. وأن من يريد أن يخوض الأنتخابات علي مقاعد مجلس الإدارة الجديد عليه أن يكون ضمن قائمة موحدة يقع أختيارها دفعة واحدة ولا يجوز أن ينتقي مندوبو الأندية احد أو بعض أعضاء القائمة ..والتصويت يكون للقائمة كاملة .

وكذلك تم فتح باب الترشح لمن لم يمارس كرة القدم كلاعب او حكم أو إداري وجاء في التعديلات أن كل من له علاقة بكرة القدم يمكنه الترشح

وهذا الموعد الفاصل لتحديد أنتخاب مجلس الإدارة الجديد من المفروض أن يكون بداية عهد من الاستقرار عقب فترة مؤقته .

 

اقرأ أيضا: إستعداداً للأردن: “أفشة” يشارك في جزء من المران الجماعي .. ومؤتمر صحفي غدًا لكيروش والسولية

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق