أبرزهم بونو والزلزولي..تعرف علي اللاعبين المشاركين في الكان من الليجا

0 286

يستعد كل عشاق القارة السمراء للعرس الكروي المنتظر الذي سيبدأ يوم التاسع من شهر يناير في العام القادم حيث ستنطلق بطولة كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الكاميرون والمقرر إقامتها خلال الفترة من يوم 9 يناير  حتي يوم 6 فبراير 2022.

 

وتعد تلك النسخة الثالثة والثلاثون من البطولة الإفريقية التي ستضم 24 منتخب مقسمين علي ستة مجموعات بحيث يتواجد كل أربعة فرق في كل مجموعة .

 

أبرزهم صلاح وماني ومحرز..تعرف علي نجوم الدوري الإنجليزي المشاركين في الكان

 

وكشفت التقارير الصحفية الإسبانية أنه سيتم إستدعاء 11 لاعب من صفوف ستة أندية من الدوري الإسباني للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية .

الدوري الإسباني
الدوري الإسباني

 

وكشفت صحيفة “ماركا” الإسبانية أن هناك ستة أندية في الليجا الإسبانية ستعاني من غياب 11 لاعب بسبب إنطلاق بطولة كأس الأمم الإفريقية التي ستقام في الكاميرون.

اللاعبين المشاركين في كأس الأمم الأفريقية من الدوري الإسباني
اللاعبين المشاركين في كأس الأمم الأفريقية من الدوري الإسباني

ويعد نادي فياريال أكثر الأندية تضرراً من بداية فعاليات بطولة الكان الأفريقية حيث سيغيب عنه أربعة لاعبين وهم : لاعب منتخب الجزائر عيسي ماندي و السنغالي بولا ديا و الأيفواري سيرجي أورييه و النيجيري صامويل تشوكويزي.

وجاء ثاني الأندية الإسبانية هو إشبيلية الذي يغيب عنه حارس منتخب المغرب ياسين بونو، بالأضافة إلي المهاجم منير الحدادي ويوسف النصيري.

تعرف علي قائمة المغرب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية

قائمة منتخب المغرب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية
قائمة منتخب المغرب المشاركة في كأس الأمم الأفريقية

ويغيب عن نادي برشلونة لاعبه الشاب عبد الصمد الزلزولي الذي أختار تمثيل المنتخب المغربي بعد أن وقع عليه الأختيار من قبل مدرب أسودج الأطلس وحيد خليلوزيتش ضمن قائمة اللاعبين الذين تم إستدعائهم للمشاركة في كأس الأمم الإفريقية .

 

بن ناصر و كوليبالي الأبرز ..تعرف علي اللاعبين المشاركين في الكان من الكاليتشو

 

وقام المنتخب النيجيري بأستدعاء كينيث أوميرو لاعب ليجانيس وعمر صادق لاعب ألميريا، وسيغيبان على الأقل عن الجولة 23 من الليجا وإذا وصلوا إلى النهائي سيغيبون عن الجولات 24 و 25 و 26.

وإستدعي المنتخب الغاني لاعب فريق ريال مايوركا إدريسو بابا، بالاضافة الي ذلك ضم المنتخب السنغالي لاعب ديبورتيفو ألافيس مامادو لوم نداي، وأخيراً كارلوس أكابو لاعب نادي قادش الذي تم إستدعاءه من قبل منتخب غينيا الإستوائية.

 

وفيما يلي مجموعات كأس أمم إفريقيا:

المجموعة الأولى: الكاميرون، بوركينا فاسو، إثيوبيا ، كاب فيردي

المجموعة الثانية: غينيا، السنغال، زيمبابوي، مالاوي

المجموعة الثالثة: المغرب، غانا، جزر القمر، الجابون

المجموعة الرابعة: نيجيريا، مصر، السودان، غينيا بيساو

المجموعة الخامسة: الجزائر، سيراليون، غينيا الاستوائية، ساحل العاج

المجموعة السادسة: مالي، تونس، موريتانيا، جامبيا

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق