يحي زكريا يكتب : وبصراحه شديده!!..هؤلاء خانوا العهد !

0 159

خلاص يا ساده.. مصر لم تتأهل لكأس العالم 2022.. الكل في غيبوبه.. قرعة المونديال تمت ورجال الجبلايه بيخدرونا ان هناك امل ان تعاد مباراتنا مع السنغال وان نحقق الحلم الذي ضاع بالفعل.. بس احنا متأكدين انه خداع وأكذوبه.. خلص الكلام وبلاش نعيش الوهم ونحاول ان نقيم التجربه ونحدد من الجاني ومن الضحيه.. من المسؤول عن احزان الشعب المصري وكيف ضاعت الأمال بعد ان كانت قاب قوسين او ادني.. كيروش ام صلاح ام اللاعبون ولا المنظومه الفاشله التي توالت علي مقاعد الجبلايه ؟!

الاعلام تقاسم تورتة الخروج الحزين.. كلا كتب علي هواه ومعتقده وتحليله للصوره.. كلا وضع مسؤلية الهزيمه علي احد الاطراف.. ومنهم من وجد ضالته في اشعة الليزر التي صوبت لوجوه اللاعبين ..وفي الحقيقة اننا جميعا نكابر ونكذب علي انفسنا.. المتهم الاول هم هؤلاء اللاعبون الذين وفرنا لهم لبن العصفور.. اصحاب الملايين التي تدفع لهم من دم الغلابه والبسطاء ليسعدوا هؤلاء الناس.. بالبلدي وببساطه شديده من الذي اضاع ضربات الجزاء في اللقاء المصيري المؤهل ومن قبله من الذي اضاع وحرمنا من اللقب الافريقي ؟! الاجابه لكل كفيف البصر من الفلاسفه هم هؤلاء اللاعبون الذين لايساووا في سوق الاحتراف ملاليم ولكنهم كانوا محظوظيين لأن البيئه كانت ومازالت صالحه للهبش وسط صراع الكبار علي الشراء بأي مبلغ لحرمان الأخر من الحصول عليه واقصد بهم الاهلي والزمالك وبيراميدز خاصة.. واصبح اشباه النجوم اكتر قوة من الانديه التي ابتليت برؤساء من ورق همهم الاول مخاطبة الغوغاء لأرضاء المهووسين حتي يظلوا نجوم الاضواء.

نعم المدرب البرتغالي كانت له اخطاء لاتعد ولا تحصي ولكنه اختار ترتيب ضربات الجزاء صح في هذا اللقاء المصيري.. وضحكت لنا الاقدار مع ضياع ضربتي جزاء السنغال ولكن ابو صلاح وزيزو ومصطفي رفضوا الهدايا وتعاملوا مع الموقف برعونه يحسدوا عليها.. فهل في تلك اللحظات كان يجب ان يدخل المدرب ليلعب هو ضربات الترجيح.. وقد يخرج علينا كما حدث من البعض بالفعل ليقول لنا ان كبار النجوم في العالم اضاعوا ذي لاعبينا.. لا ياساده مشهد الرعونه هذا لم ولن يحدث في كرة القدم.. هؤلاء هم الافضل ولكنهم كانوا هم الأرعن وهم من حرمونا من الحلم وليس احد اخر مع اقراري بشمولية كل المنظومه لكن عيب قوي ان ننسي ضربات الجزاء في السنغال.. والله عيني لا يغيب عنها المشهد.
ثم بعد ذلك نحن الشعب المقهور والغلبان عاشق الكره نعيش في الكابوس اما الباشوات اللي خلصوا علي احلامنا فقد سافروا الي لندن وانقره ليكملوا عملهم هناك من اجل الدولارات واحنا نستحمل بل ولغباء البعض بدأنا ندافع عنهم وانهم بيساعدوا في المشروعات الخيريه وخلافه ليسدلوا الستار علي العار.
اكيد هاننسي يوما ما وسنصفق لهؤلاء الفشله مرات ومرات ..وياتري مين هايعيش 4 سنوات ليري تحقيق الحلم مرة اخري… ياتري ؟!!

شكرا لنجوم القلعه الحمرا الذين زرعوا بسمة علي شفاه البعض بعد الخروج من كأس العالم.. شكرا لأنهم استطاعوا تجاوز سوء الاداء في مجموعات الانديه الافريقيه لأبطال الدوري.. كانت هناك عثرات ولكن الاصرار صنع المستحيل كما حدث من قبل من امور مشايهة ولكن استطاع المارد الأحمر تجاوزها.. بل وفي احداها استطاع الحصول علي البطوله.. وان شاء الله تكرروا النجاح مرة اخري حتي يستطيع الوسط الكروي في المحروسه ان يشعر بأنه مازال هناك رجال يعرفون قيمة هذا الوطن ولا يتخاذلوا من رفع اسمها كرويا في المحافل الدوليه.

اهلا شهر الصيام.. مرحبا يارمضان.. ننتظرك من العام للعام املين ان يرضي الله عنا ويمسح ذنوبنا ويغفر لنا كل سوء.. فأنت شهر الرحمه والمغفرة والعتق من النار.. ونحن ايضا نحلم بفضل الله علينا خاصة ان شياطين الجن محبوسه عنا بفضل الله في شهره العظيم.
ولكن للأسف شياطين الانس لا يخافون ولا يرتعدون ولا يتعظون فقد اطل علينا رئيس احد الانديه ليلة رمضان وبدلا من ان يصلي التراويح عقد مؤتمر وهمي كعادته وهات ياشتيمه قذره في الوسط الكروي كله وطبعا الخطيب اولهم.. هذا الرجل لن يموت موتة طبيعيه ولا بد ان شاء الله نري في نهايته ايات تكون عبره لمن علي شاكلته وما أكثرهم.. ماصدقنا انه اعلن انه هايبدأ يصلي الفجر.. وقولنا الهداية من عند الخالق.. ولكن واضح ان الله يمهل ولا يهمل.

بالمناسبه.. انا لم أعترض لاستمرار البرتغالي كيروش المدير الفني لمنتخبنا الوطني المستقيل بعد الهزيمه وضياع حلم الوصول لكأس العالم.. او التجديد له وماسمعته من الكواليس انه مستمر بعد التمهيد للرأي العام الغاضب.. وعمل تمثيلية تأجيل البت واتخاذ القرار بعد عودة الخواجه من اجازته لتنفيذ قرار الاستمرار.. الحاجات ده لها حسابات والوزاره كمان لها رأي.. يعني واضح ان الرجل قاعد..

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق