يحي زكريا يكتب: وبصراحه!!.. أسمها قلة أدب!

0 286

أنا شامم ريحة مش حلوه قبل 25ينايرالقادم..ربنا يستر..! تلك تويته علي صفحة كاتب كبير جدا غابت عنه الأضواء ثم أتبعها بتويته جديده أمس قائلا.. كيروش عظيم.. وأنتم في غيبوبه.. والنقد مات رجاله..إنتظرت حاجه تالته جديده بس ماكتبش.. مشكلة الرجل أنه أصبح شخص أخر غير أيام النفوذ وكرسي الأوامر.. بيكتب في السياسه فيقلل من قيمة هذا الوطن الكبير ويصدر لنا الرعب والخوف وأن علي الشعب المصري أن يخاف من ذكري الايام اللي عشناها في يناير2011 وكأننا نسكن في زقاق أو حاره شعبيه وخايفين من البلطجيه اللي بيقصد بيهم الان كلاب جهنم وأيضا نشطاء العم سام.. .عيب يارجل.. مفيش مواطن الان يخطر علي باله تلك الرائحه العفنه اللي سيادتك شميتها ..احنا دوله كبيره وعظيمة يارجل..عيب!! وبعدين أنت أستحليت التويتات ماشي.. لكن أن تنسي وأنت تكتب إنك كنت ذو مصداقية واستاذ ولك اصدقاء وتلاميذ في صاحبة الجلاله.. فحين تعجبك شخصيه او نجم فهذا حقك ورأيك الذي نحترمه.. اما ان تعجب بمدرب منتخب مصر مستر كيروش وتتهم من ينتقده من الاعلاميين اللي مش عاجبهم مستوي منتخب مصر في البطولتين العربيه والافريقية بالجهل بترحمك بأن النقد الرياضي مات فهذه درجه من الجحود وغيبة الوعي.. كاتبنا الكبير الحي. الله يرحمك.

موضه.. ان يعلو صوتك وانت تخاطب المشاهدين..وهذا يعني في بروتوكول الاعلام فشل وعدم المهنية وحين يظهر اي مذيع خريج صحافه او اعلام او علوم اتصالات في البرامج
تشعر بالمصداقيه والادب الشديد فيما يقدمه وعند المقارنه ستعرف علي
الفور الجاهل وتعرف ايضا المتخصص المثقف.

ايضا ظهرت علي السطح موضه اخري وهي ان تخالف اتجاهات الرأي العام والحقيقه وتسير عكس التيار وانت مدرك انك كذاب ولكن واقصد به بعض لاعبي كرة القدم الذين ذهبت عنهم الاضواء وجدوا ان ذلك الفعل اعجب البعض ووجدوا فيمن يسبهم ويهاجمهم نجاح لأنه اعاد اسماءهم للذاكره مرة اخري.. مش مهم تفشر او تدعي بعلم الاشياء المهم انك تصبح تريند علي الفيس بوك.. وهذه المدرسه الجديده التي ابتلينا بها توسعت واصبح لها اذان صاغيه وسموها معارضه وخلاص! ومن التلاميذ الجدد لها الكابتن رضا عبد العال الذي فشل فشل ذريع في مهنة التدريب وهبط بأربعة فرق الي دوري المظاليم فوجد ضالته في هذا الطريق.. وتحول الي ابو لمعة الفضائيات وضيف دائم تدفع له البرامج عشان يظهر للمشاهد ويفشر وكان ناقصنا ليكتمل المشهد ذي ايام الابيض والاسود ان ينضم الخواجه بيچو لصديقه ابو لمعه.. وقد حدث ذلك بالفعل في شخص لاعب الكوره المعتزل الكابتن ميدو الذي بدأ يمتهن برامج التوك شو الرياضي وخطوه خطوه وجد نفسه رقم مكرر.. نفس الاخبار.. نفس الضيوف.. عدم القبول الجماهيري.. طيب ايه! يعمل ايه.. يعني لا لعب ولا اعلام واضواء.. ينتحر يعني.. فكر ثم فكر وجاله اخيرا هاتف ان ينضم لمدرسة الاتجاه المعاكس اللي فيهاعبد العال التريند.. ولكن شهاده لله ميدو بدأ يتفوق وكلنا تابع صوته العالي في احدث برامجه.. وعشقه للأنا..ومش عاجبه اي لاعب في مصر.. المهم والأخطر ماصرح به في حواره مع شوبير من تواطؤ منتخب مصر مع منتخب الكاميرون ضد الجزائر في بطولة افريقيا اوائل الالفيه التانيه وكأنه مسه الجنون وفقد عقله حتي يخترع قصة وهميه لا يدرك نتائجها ولا تداعي احداثها علي العلاقه بين البلدين مصر والجزائر.. تشعر وهو ضيف في البرنامج بالغرور لدرجة الكذب ويفكرني بالسكير الذي يترنح في الطرقات ويهذي بالقاذورات وهو يدرك انه ليس كذلك انما هو ملك التريند وان الدنيا كلها بدأت تتكلم عنه.. وطز في العلم والمنطق وليحيا ابو لمعه والخواجه بيچو.. واهلا بالاعلام الرياضي الذي يستقي برامجه من البالوعات.

اعلم تماما انك علي خلق كبير.. واعلم تماما انك امير الموهوبين في القلعه الحمراء والكره المصرية.. ايضا انت معشوق الجماهير الكرويه في هذا الجيل.. كل هذا يضع علي عاتقك مسؤليات كبيره غير اي لاعب عادي.. وكل خطوة محسوبه عليك لأن ذلك قدر النجوم..فوجئت بأنك تقوم بنشر صور لك لا تقصد بها سوي االاطلاله الجميلة علي جماهيره كنجم محبوب.. ولكن في الحقيقة من وجهة نظري وقد اكون علي خطأ اواكون علي صواب ان كثيرا من محبيك من عامة الشعب الغلابه والبسطاء وحين تطل عليهم مرتدي جلباب فاخر ومضجع علي انتريه وحولك مائدة عليها مالذ وطاب من الوان الطعام والمشروبات والفواكه الغاليه والمكسرات بأنواعها التي يسمع عنها هؤلاء وليس لديهم القدره حتي علي رؤيتها وليس تذوقها.. وهذا الامر لن يأخذه كثير منهم بحسن نيه كما كتب البعض ع النت مقولة(شبع بعدجوع) .
كنت في غني عن هذا وانت الرجل المحترم.. فلتستفيد من هذا وثق تماما انك مازلت في القلب ولنعتبرها خطأ غير مقصود.. وهي كذلك بالفعل.

قال لي صديقي الذي احترمه كثيرا وهو احد اكبر المصادر القريبه من صنع القرار في الاداره الرياضيه المصريه ان هناك مقبره تجهز لدفن رجل يظن الان انه منتصر في معركته مع طوب الارض في الساحه.. وكله بالقانون.. ومس هاقولك اكتر من ذلك.
طلبت من صديقي ان يخاطب عقلي ويحترم رغبتي في الفهم مش مجرد تشويق وكلمات رنانه وخلصنا
قال لي ضاحكا.. شفيق ياراجل.. اللي كل يوم بيشتم في الناس.. شفيق ياراجل اللي رافع مليون قضيه علي الشرق الاوسط كله.. شفيق ياراجل المتهم في قضايا مال عام ولسه ما صدرش الحكم.. شفيق ياراجل اللي لو استمر. هاييحي له زلزال هو متوقعه بس مش قادر يستوعبه والمسؤولون متأكدون منه وبليعبوا
معه بسياسة النفس الطويل بس الكفن جاهز.

قولت لصديقي غلب حماري من هزارك.. قال لي انت تعلم وكلكم يعلم والايام بيننا..سألت صديقي طيب ليه بتكلمني في هذا الامر طالما مش هاتعرفني.. فكانت اجابته.. شهرين ونتقابل وافتكر حوار شفيق يا راجل.!!
فليكن.. ده تخاريف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق