نيجيريا تتأهل الى دور الـ 16 بعد ثلاثية السودان

0 149

فاز منتخب نيجيريا على نظيره السودان في المباراة التي جمعت بينهما اليوم السبت والتي انتهت 3-1، وذلك صمن منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لكأس الأمم الأفريقية.

شهد الشوط الاول سيطرة كبيرة من لاعبي نيجيريا على الكرة أمام السودان.

أحرز هدف نيجيريا الأول صامويل تشوكويزي بعد تمريرة من موسيس سيمون ليسددها من داخل منطقة الجزاء وتهز شباك السودان.
وجاء هدف نيجيريا الثاني في نهاية الشةط الأول بعد كرة عرضية من ضربة حرة ولمسة رأسية من داخل منطقة الجزاء يتصدى لها حارس السودان وترتد وتصطدم بتايوو أوني وتهز الشباك في الدققيقة 46 من عمر اللقاء.

أما في الشوط الثاني شهد أيضًا استحواذ نيجيري كبير على أجواء اللقاء.
و أحرز موسيس سيمون الهدف الثالث في الدقيقة 47، من داخل منطقة الجزاء وبعد مقابلته لكرة طولية ليسدد الكرة في شباك السودان.
وأحتسب الحكم ركلة جزاء للسودان جاء من خلالها الهدف الأول بعد تسديدة صاروخية من ولي الدين خضير من ركلة جزاء وتهز شباك نيجيريا.

 

وبهذه النتيجة يصل المنتخب النيجيري للنقطة السادسة في صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة ويتأهل رسميًا إلى دور الـ16، بينما يتجمد رصيد المنتخب السوداني عند نقطة وحيدة.

 

وجاء تشكيل منتخب نيجيريا كالتالي:مادوكو أوكوي – وازيدو سانوسي – كينيث أوميرو – ويليام تروست إيكونج – موسيس سيمون – أولا آينا – ويلفرد نديدي – جو أريبو – صامويل تشوكويزي – تايوو أوني – كيليتشي إيهانتشو.

وجاء تشكيل منتخب السودان كالتالي:تشكيل السودان: علي أبو عشرين – صلاح الدين نمير – مصطفى محمد – عبد الرازق عمر – جمعة عمر – مصطفى أحمد سعيد – محمد الرشيد – ياسين حامد – مازن النور – ولي الدين خضير – مصعب الشريف.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق