مدافع المنتخب السوري يؤكد صعوبة المواجهة القادمة مع تونس وضرورة التمسك بالأمل

0 148

 

كأس العرب| ” الدوحة قطر

عمر شريف

 

أكد مؤيد الخولي مدافع المنتخب السوري الأول لكرة القدم صعوبة المواجهة القادمة مع المنتخب التونسي ضمن مباريات المجموعة الثانية لبطولة كأس العرب FIFA قطر 2021 التي انطلقت أمس الثلاثاء وتستمر حتى الثامن عشر من ديسمبر الجاري، لافتا إلى أن هدف المنتخب السوري من مشاركته في بطولة كأس العرب، هو الوصول لمرحلة الجاهزية المطلوبة قبل استكمال التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم FIFA قطر 2022.

 

وأضاف الخولي، في تصريح خاص لوكالة الأنباء القطرية /قنا/: قدمنا مباراة جيدة يوم أمس أمام المنتخب الإماراتي رغم غياب نحو سبعة لاعبين عن المشاركة مع المنتخب، وكان هدفنا الفوز ولكن الحظ لم يسعفنا في الشوط الثاني رغم الفرص العديدة التي سنحت لنا في الشوط الثاني.
وتابع: لم نظهر في الشوط الأول بالمستوى المأمول ولكن الحال تبدل في الشوط الثاني، وتمكنا من تعديل وضعيتنا وقلصنا الفارق وكنا قريبينمن تحقيق التعادل ولكن الحظ لم يبتسم لنا في نهاية المطاف.

 

وحول حظوظ المنتخب السوري في المجموعة الثانية خاصة مع فوز منتخب تونس العريض على منتخب موريتانيا أمس لحساب نفس المجموعة، أوضح اللاعب السوري: البداية السلبية قد تؤثر على حظوظنا في المجموعة ولكن نحن بالمقابل كان هدفنا من هذه المشاركة الإعداد للمرحلة المقبلة من التصفيات الآسيوية، لاسيما أن الجهاز الفني الجديد بقيادة المدرب الروماني تيتا فاليريو يريد التفكير بكيفية الوصول للجاهزية المطلوبة وتكوين رؤية واضحة حول وضعية المنتخب واللاعبين الحاليين، ولكن بالمقابل سنسعى للمحافظة على فرصتنا في المجموعة وبلوغ الدور المقبل ولن نرفع راية الاستسلام مبكرا وسنقاتل حتى المباراة الأخيرة.

 

وعن المواجهة المقبلة يوم بعد غد /الجمعة/ أمام المنتخب التونسي، قال الخولي: تابعنا أداء المنتخب التونسي أمام منتخب موريتانيا وبلا شك المواجهة ستكون صعبة، وسنحاول اللعب بشخصيتنا وأسلوبنا الخاص وتقديم العرض الذي يرضي جماهيرنا ويلبي تطلعاتهم وتبقى الاحتمالات واردة في كرة القدم، ولا يمكن التكهن مسبقا بنتيجة أي مواجهة.
وختم لاعب سوريا حديثه بالقول: المنتخب التونسي يضم العديد من اللاعبين، ونسعى للتحضير للمباراة وأعتقد أن حظوظنا لازالت قائمة ونأمل أن نوفق خلال مواجهتنا مع المنتخب التونسي ونسعد جماهيرنا التي لم تبخل علينا بالمساندة والتشجيع خلال مباراة الإمارات.

وكان الروماني تيتا فاليريو مدرب المنتخب السوري قد شدد على أهمية منح المنتخب السوري الوقت الكافي والفرصة والصبر عليه لأنه يمثل مستقبل كرة القدم السورية في ظل وجود العديد من اللاعبين الشباب، بالإضافة إلى أنه لم يمض على استلامه المهمة سوى بضعة أيام بعد إقالة الجهاز الفني السابق بقيادة نزار محروس.. مضيفا أنه سيعمل على منح جميع اللاعبين الفرصة لكي يصل للتشكيلة الأفضل خلال خوض المباريات المتبقية في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال قطر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق