غانا تقع في فخ الفهود في اللحظات الأخيرة

0 137

إنتهت منذ قليل على ملعب أحمدو أهيدجو، المباراة التي جمعت منتخب غانا ضد نظيره منتخب الجابون، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بكأس الأمم الأفريقية عن المجموعة الثالثة، وحسم التعادل الإيجابي بهدف لمثله نتيجة اللقاء.

في الشوط الأول على غير المتوقع بدأ المنتخب الجابوني بشن الهجمات على مرمى غانا عن طريق برونو إيكول مانجا ودينيس بوانجا، لمحاولة إحراز هدف مباغت في مرمى غانا لكن اليقظة الدفاعية لمنتخب النجوم السوداء كانت لهم بالمرصاد.

وبعد مرور 19 دقيقة فاجأ أندري أيو نجم المنتخب الغاني الجميع بتسديدة صاروخية سكنت أسفل يسار المرمى الجابوني معلنًا تقدم فريقه بهدف دون رد.

بعد الهدف إزدادت ثقة لاعبي المنتخب الغاني حتى وصلت نسبة الإستحواذ 69% مقابل 31% للمنتخب الجابوني، وبالفعل تمكن لاعبي المنتخب الغاني من إنهاء الشوط الأول متقدمين بهدف نظيف.

في الشوط التاني و تحديدًا الدقيقة 60 كاد منتخب الفهود أن يعادل النتيجة عن طريق جيم ألفينا ولكن تداخل معه الحارس جوجو ولاكوت بشكل رائع وأبعد الكرة ليقتل أحلام الغانيين في الفوز في اللحظات الأخيرة.

 

في الدقيقة 87 سجل جيم ألفينا هدف تعادل قاتل لمنتخب الجابون،مر بشكل رائع يسار منطقة الجزاء ثم سدد كرة قوية بالقدم السرى سكنت أسفل يسار المرمى.

 

بهذه النتيجة إرتفع رصيد منتخب الجابون إلى 4 نقاط في المركز الثاني ليضمن التأهل إلى الدور المقبل بنسبة كبيرة، بينما إرافع أيضًا رصيد منتخب غانا إلى نقطة ليتأجل الصعود إلى مباراة جزر القمر في الجولة الثالثة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق