صن داونز يكسر عُقدة الأهلي بفوز تاريخي في القاهرة .. وصدمة لموسيماني

0 145

خسر الأهلي أمام ضيفه صن داونز بهدف دون رد، مساء السبت، في الجولة الثالثة لدوري أبطال أفريقيا.
سجل ثابو مورينا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 86، ليحقق صن داونز أول فوز في تاريخه على الأهلي في القاهرة بعد 5 زيارات سابقة إلى مصر.
رفع بطل جنوب أفريقيا رصيده إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة الأولى، بينما تجمد رصيد الأهلي عند نقطة وحيدة، وتتبقى له مباراة مؤجلة ضد المريخ ثاني المجموعة بـ4 نقاط.
اعتمد بيتسو موسيماني على خطة 4-3-3 بتواجد الشناوي أمامه رباعي الدفاع محمد هاني، ياسر إبراهيم، محمد عبد المنعم ومعلول ثم ثلاثي الوسط ديانج والسولية وحمدي فتحي، خلف ثلاثي الهجوم طاهر محمد وأحمد عبد القادر ومحمد شريف.
هدد الأهلي مرمى كينيدي مويني، حارس صن داونز بأكثر من تسديدة بعيدة لديانج وحمدي فتحي ومحمد هاني، إلا أن كل المحاولات مرت بسلام.
أما صن داونز، اعتمد على انطلاقات المزعج بيتر شالوليلي في الجهة اليسرى، وتسديدة من موكوينا، أمسكها محمد الشناوي بثبات.
انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، ليتحرك بيتسو موسيماني لتنشيط الصفوف بإشراك بيرسي تاو مكان طاهر محمد ثم أفشة مكان محمد شريف.
إلا أن صن داونز، كان أكثر خطورة، وكاد لاعبه “لاكاي” أن يهز الشباك مرتين، في الأولى تصدى القائم الأيمن لتسديدته، أما الثانية أخرجها الشناوي ببراعة.
في المقابل، أضاع معلول فرصة بتسديدة فوق العارضة، وتباطأ أحمد عبد القادر في استغلال ارتباك الحارس مويني مع خط دفاعه، بينما سجل “تاو” هدفا، ألغاه الحكم بداعي التسلل، بعده سدد أفشة كرة فوق العارضة.
تحرك بيتسو موسيماني مجددا لتنشيط الجبهة الهجومية بإشراك حسين الشحات مكان أحمد عبد القادر.
في الدقيقة 83، أضاع “أفشة” أخطر الفرص، حيث واصل كينيدي مويني أخطاءه القاتلة، لتصل الكرة للاعب الأهلي الذي سدد كرة أخرجها مدافع صن داونز من قلب المرمى الخالي.
وسط الاندفاع الهجومي للأهلي، تورط ياسر إبراهيم في إبعاد الكرة بشكل خاطئ أمام منطقة الجزاء، لتصل لشالوليلي الذي مهدها لثابو مورينا، ليسدد بقوة في الشباك، مسجلا هدفا في وقت قاتل.
لم يجد المدير الفني للأهلي أمامه حل سوى المجازفة الهجومية بإشراك حسام حسن مكان ديانج.
احتسب الحكم 6 دقائق وقت بدل ضائع، أهدر خلالها بيرسي تاو فرصة ثمينة بغرابة شديدة، بينما أنقذ مويني مرماه ببراعة من رأسية حمدي فتحي.

وخاض الأهلي اللقاء بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
الدفاع: محمد هاني – محمد عبد المنعم – ياسر إبراهيم – علي معلول.
الوسط: حمدي فتحي – عمرو السولية – أليو ديانج.
الهجوم: طاهر محمد – محمد شريف – أحمد عبد القادر

وكان يجلس على مقاعد البدلاء كل من.. علي لطفي – رامي ربيعة – حسام حسن – حسين الشحات – أفشة – محمود وحيد – بيرسي تاو – كريم فؤاد – لويس ميكيسوني.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق