تقرير..بعد 20 مباراة لـ تشافي مع برشلونة..إبن النادي يعيد هيبة الفريق

0 179

من منا لم يشك ولو لحظة أن الدولي الإسباني السابق تشافي هيرنانديز سيفشل مع الفريق الكتالوني برشلونة بعد تعيينه لتولي القيادة الفنية للبارسا خلفاً للمدرب الهولندي الراحل رونالد كومان في ظل الأزمة المالية الطاحنة التي ضربت الفريق والتي أدت لرحيل نجم الفريق وأسطورته الأرجنتيني ليونيل ميسي بسبب عدم القدرة علي تجديد عقده بسبب الديون التي تراكمت علي النادي .

وجاء إبن الثاني والأربعين عاماً من العاصمة القطرية الدوحة بعدما كان مديراً فنياً لفريق السد القطري من أجل تحقيق حلم الطفولة بتدريب فريقه السابق الذي أمضي فيه حياته عندما كان لاعباً، حيث تعاقد النادي الكتالوني برشلونة مع تشافي ليصبح مدرب الفريق يوم السادس من شهر نوفمبر من العام الماضي لتبداً رحلة تخللها القليل من العثرات ولكن بدأت تبشر بالعديد من التفاؤول .

حيث أستعد تشافي لبداية رحلته التدريبية مع الفريق الكتالوني بتنظيم أوذاع النادي بإبرام تعاقدات تفيد الفريق باقي الموسم حيث ضم كلاً من داني ألفيش لاعب الفريق السابق ثم أداما تراوري لاعب ولفرهامبتون وبعد ذلك تعاقد البارسا مع فيران توريس من مانشستر سيتي، ثم كانت أخر التعاقدات والتي كانت أفضلهم هو ضم الدولي الجابوني بيير إيمريك أوباميانج لاعب فريق أرسنال .

وخاض الإسباني تشافي مع الفريق الكتالوني حتي الأن 20 مباراة في جميع المسابقات رفقة البارسا، بواقع 13 مباراة في الدوري الإسباني الذي يحتل فيه المركز الرابع برصيد 45 نقطة حصدها برشلونة بعدما خاض 25 مباراة في الليجا .

وحقق البارسا الفوز في الليجا خلال 8 لقاءات، فيما سم التعادل نتيجة 4 مباريات، وتلقي الهزيمة في لقاء وحيد فقط .

وعلي مستوي البطولات الأوروبية لعب برشلونة بقيادة تشافي في دوري أبطال أوروبا لقائين تعادل في واحد وتلقي الهزيمة في الأخر، ثم في بطولة في الدوري الأوروبي تمكن الفريق الكتالوني من إقصاء فريق نابولي في الدور التمهيدي بعد أن فاز عليه بنتيجة خمسة أهداف مقابل ثلاثة في مجموع لقائي الذهاب والأياب .

ويستعد فريق برشلونة لمواجهة فريق جالاطا سراي التركي في دور الستة بعد أن أوقعته القرعة أمام الفريق الذي يحنرف ضمن صفوفه الدولي المصري مصطفي محمد علي أن يتقابل الفريقين في مباراة الذهاب علي ملعب الكامب نو يوم الخميس الموافق 10 من شهر مارس القادم، ثم تقام مباراة الأياب يوم 17 من نفس الشهر علي ملعب الفريق التركي .

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق