اسرار تقرير فينجادا لمجلس اتحاد الكرة قبل الرحيل من الإدارة الفنية

0 148

 

توصل موقع “ملعبكم ” لتفاصيل التقرير الفنى الذى قدمة فينجادا المدير الفنى السابق للأتحاد المصرى لكرة القدم وجاء كالاتى :

 

الدوري الممتاز

جاء في تقرير فينجادا، نقاط كثيرة خاصة بمسابقة الدوري الممتاز، على رأسها دراسة إمكانية تقليل عدد الفرق المشاركة في المسابقة لـ16 فريق بدلًا من 18 فريق، ولما له من تأثير فني أفضل على المسابقة والأندية المشاركة والمنتخب الأول.

 

كثرة التأجيلات

ايضًا ألقى فينجادا الضوء على كثرة التأجيلات في الدوري وأثارها السلبية على تكافؤ الفرص في المنافسة، وبرر فينجادا حديثه بالموسم الماضي، بعدما وصل عدد التأجيلات للأهلي 9 مباريات في مشوار المنافسة مع الزمالك، وأكد على أهمية استقرار جدول الدوري، والالتزام به.

 

دوري القسم الثاني

ايضًا شرح فينجادا في تقريره، ضرورة أن يكون القسم الثاني مكون من مجموعة واحدة، ولابد أن يُطبق هذا ابتداءً من الموسم بعد المقبل 2023/2024.

 

وذكر فينجادا، أن دوري القسم الثاني عندما يكون أكثر تنافسيًا، سيتأهل منه أندية قادرة على المنافسة في الدوري الممتاز، وأشار فينجادا إن فيوتشر وفاركو يسيرا بشكل جيد في الممتاز بعد الصعود؛ نظرًا للتدعيمات، أما فريق إيسترن كومباني الذي لم يُدعم صفوفه بشكل جيد يتواجد في مراكز مُتأخرة في جدول الترتيب، وهذا يعكس مستوى دوري الدرجة الثانية.

 

قطاعات الشباب

يرى فينجادا، أن لابد من إعطاء أهمية لقطاعات الناشئين والشباب في الأندية، وأن يكون هناك دورات مع محاضرين عالمين مع مدربين البراعم الناشئين والشباب، لأن هذه المراحل هي الأهم حتى يكون اللاعب مُعد جيدًا لتمثيل المنتخب الأول.

 

المنتخب الأول

اوصى فينجادا في تقريره، بإعطاء الجهاز الفني الجديد لمنتخب مصر فرصته الكاملة مع الفراعنة، وأشار أن من الخطأ رحيل الأجهزة الفنية في “منتصف المشوار” على حد وصفه، وأكد بأن المنتخب الأول يحتاج للاستقرار الفني في المرحلة المقبلة.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق