تاريخ مواجهات السيتي وليستر قبل قمة الليلة في البريميرليج

0 131

يستعد اليوم عشاق الكرة الإنجليزية لوجبة كروية دسمة من مباريات الدوري الإنجليزي الممتازحيث سيكونوا علي موعد مع ستة لقاءات قوية من منافسات الجولة التاسعة عشر من مسابقة البريميرليج.

وتبدأ أولي لقاءات الجولة بالقمة المنتظرة بين كلاً من مانشستر سيتي و ليستر سيتي التي ستقام مواجهتهم في تمام الساعة الخامسة علي ملعب الإتحاد .

وسبق أن تواجه الفريقين في مناسبات عديدة في مسابقة الدوري الإنجليزي حيث جمعت بينهم 124 مباراة في البريميرليج كانت الأفضلية للقطب الأخر من مدينة مانشستر بواقع الفوز خلال 61 مباراة بينما تمكن الثعالب من تحقيق الفوز في 32 لقاء، فيما حسم التعادل نتيجة 31 مباراة بينهم .

وأستطاع هجوم السيتي أن يسجل  231 هدفاَ، فيما إستقبلت شباكه 161 هدفاً.

ويدخل الفريقين علي أمل إقتناص الثلاث نقاط حيث يحتل السيتي صاحب الضيافة صدارة ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 44 نقطة، بينما علي الجانب الأخر يحتل الثعالب المركز التاسع برصيد 22 نقطة حصدها الفريق حتي الآن.

ويعد أكبر فوز في تاريخ مواجهات الفريقين خلال مبارياتهم في الدوري الإنجليزي، كانت بنتيجة ستة أهداف مقابل لا شئ لصالح مانشستر سيتي أمام ليستر سيتي، في 11 نوفمبر 1967.

ويسعي رجال المدرب الإسباني بيب جوارديولا لمواصلة النتائج الجيدة التي يقدمها في الفترة الأخيرة حيث لم يتلقى السيتزيزينس الهزيمة منذ ثمان جولات في الجولة العاشرة عندما خسر أمام فريق كريستال بالاس بنتيجة هدفين مقابل لا شئ.

ويأمل زملاء النجم الإنجليزي جيمي فاردي في نسيان توابع الخروج من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية علي يد ليفربول الأسبوع الماضي والسعي في إقتناص الثلاث نقاط من ملعب الإتحاد حيث خاض 16 مباراة في المسابقة الإنجليزية حقق فيهم 6 انتصارات، وخسر مثلهم، وتعادل في 4 لقاءات، ويتبقى له مباراتين مؤجلتين.

 

ولم يلعب الثعالب في الدوري الإنجليزي الممتاز منذ جولتين حيث تأجلت لقاءاته أمام كلا من توتنهام ثم إيفرتون بسبب تفشي فيروس كورونا بين اللاعبين والاجهزة الفنية بداخل الأندية.

 

ومن المتوقع أن يخوض مانشستر سيتي اللقاء بالتشكيل التالي :

حراسة المرمى: ايدرسون

خط الدفاع: جون ستونز – لابورت- دياز – كانسيلو

خط الوسط: بيرناردو سيلفا – رودري – دي بروين

خط الهجوم: رحيم ستيرلينج – فيل فودين –جاك جريليش.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق