الجزائر يقع في فخ التعادل أمام سيراليون في أول مباريات أمم إفريقيا

0 127

تعادل منتخب الجزائر مع نظيره منتخب سيراليون سلبيًا في المباراة التي جمعت بينهما اليوم ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة كأس الأمم الإفريقية.

وبهذه النتيجة حصل كل منتخب منهما على نقطة يقتسما بها صدارة المجموعة الخامسة مؤقتا في انتظار ما ستسفر عنه المباراة الأخرى بين كوت ديفوار وغينيا الاستوائية.

وجاءت أحداث المباراة على النحو الاَتي:

وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بينهما، رغم السيطرة الجزائرية على مجريات المباراة بنسبة استحواذ بلغت 63 %.
وجاءت الخطورة في شوط المباراة الاول ب 4 تسديدات لمنتخب الجزائر منهم كرة وحيدة على المرمى، بينما سدد منتخب سيراليون 7 تسديدات بينهم تصويبة واحدة على المرمى.

وكانت بداية المباراة خطيرة لمنتخب الجزائر بعدما  رياض محرز بمهارته من الجانب الأيمن وارسل تمريرة خلف الدفاع وصلت لسليماني سددها في الشباك الخارجية لسيراليون.

و في الدقيقة7، تمكن سيراليون من شن خطورة على مرمى الجزائر، بعد عرضية من الجانب الأيمن حولها الحاج كمارا بتسديدة صاروخية لكنها مرت بجوار القائم الأيسر

وشن منتخب سيراليون فرصة خطيرة مرة اخرى في الدقيقة 22، بعد تنفيذ ركلة حرة من أمام منطقة الجزاء حولها المهاجم برأسه لكن  بجوار  القائم الأيسر من مرمى الجزائر.

وقبل نهاية الشوط الأول أهدر اسلام سليماني فرصة خطيرة، بعدم استلامه للكرة داخل منطقة الجزاء وسددها ضعيفة ليتمكن حارس سيراليون من التصدي لها.

وفي الشوط الثاني افتتح منتخب سيراليون الخطورة في المباراة وسجل الحاج كامارا هدفا لمنتخب سيراليون في الدقيقة 48، لكن الحكم قرر الغاء الهدف بداعي التسلل.

وأهدر سفيان بن دبكة فرصة هدف محقق في الدقيقة 51 بعد عرضية من يوسف بلايلي، سددت بجوار القائم الأيسر.

وفشل ياسين براهيمي في إحراز هدفًا محققا لمنتخب الجزائر في الدقيقة 52، بعد تمريرة إسلام سليماني لكن الحارس تمكن من التصدي لها .

وفي الدقيقة 60، صوب ياسين براهيمي قذيفة لكن حارس مرمى سيراليون تصدى للكرة.

الجدير بالذكر أن منتخب الجزائر فاز بالنسخة الأخيرة من بطولة أمم إفريقيا التي أقيمت في مصر 2019، حيث فاز على السنغال بهدف دون رد، في المباراة النهائية.

 

ودخل منتخب الجزائر اللقاء بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: رايس مبولحي.

خط الدفاع: رامي بنسبعيني، عبد القادر بدران، عيسى ماندي، يوسف عطال.

خط الوسط: يوسف بلايلي، ياسين براهيمي، رياض محرز، سفيان فيجولي.

خط الهجوم: إسلام سليماني، هاريس بلقبلة.

وعلى الجانب الأخر يلعب منتخب سيراليون بتشكيل مكون من:

حراسة المرمى: محمد كامارا.

خط الدفاع: عمر بانجورا، عثمان كاكاي، ستيفن كولكير، كيفن رايت.

خط الوسط: كوامي كي، جون كامارا، محمد بويا، مصطفى بوندو، كي كامارا.

خط الهجوم: الحاج كامارا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق